Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قائد ليفربول فان دايك يتحدث عن محادثات تجديد عقده

المدافع الهولندي هو أحد نجوم "الريدز" الثلاثة الذين تنتهي عقودهم مع استمرار الشكوك حول مستقبل محمد صلاح وألكسندر أرنولد

فيرجيل فان دايك مدافع وقائد فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

كسر المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك حاجز الصمت في ما يخص تجديد تعاقده مع ناديه ليفربول الإنجليزي إذ ينتهي عقده الحالي بنهاية الموسم الحالي

أكد فيرجيل فان دايك أنه يجري محادثات مع ليفربول في شأن التوقيع على عقد جديد لكنه اعترف بأنه ليس لديه أي فكرة عما يحمله مستقبله.

وينتهي عقد قائد ليفربول الحالي، مثل عقدي محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد، في نهاية الموسم الحالي، وكان يناقش تمديداً للعقد مع النادي، لكن ليفربول يخاطر بخسارة صفقة بقيمة 75 مليون جنيه استرليني (97.47 مليون دولار) في انتقال مجاني مع قدرة فان دايك على ترتيب انتقال صيفي إلى أندية أوروبية أخرى في يناير (كانون الثاني) والمدافع غير متأكد مما إذا كان سيبقى في "أنفيلد".

وقال، "يمكنني القول بوضوح إن المناقشات جارية لكنني لا أعرف، سنرى ما سيحدث في المستقبل، ينصب تركيزي الكامل على ليفربول، وأريد الفوز بالمباريات التي أمامي ولا شيء آخر، ليس لدي أي فكرة عما سيحمله المستقبل في الوقت الحالي، ولا أستطيع إلا أن أخبركم أن المفاوضات بدأت وسنرى".

ويبلغ فان دايك من العمر 34 سنة في يوليو (تموز) لكنه كان في حال جيدة، مما دفع إلى التفكير في أنه قد يلعب على مستوى عالٍ لعدة أعوام أخرى.

في حديثه بعد فوز ليفربول بنتيجة (2 - 1) على تشيلسي، أضاف "أشعر أنني بحالة جيدة للغاية، جسدياً وعقلياً وأستمتع، ليس لدي أي فكرة عما يحمله المستقبل في الوقت الحالي، لكن المناقشات جارية مع الأشخاص المناسبين وعندما يحين وقت اتخاذ القرار أو أي شيء آخر، أعتقد أنكم ستعرفون ذلك أيضاً، لكن الآن الالتزام الكامل والتركيز على ليفربول وتحقيق النجاح هذا الموسم، لذلك سنرى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتمتع ليفربول بأفضل سجل دفاعي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث استقبل ثلاثة أهداف فقط، ويشعر فان دايك أن الفارق الرئيس يكمن في عدد اللاعبين الذين يحافظ عليهم المدير الفني الجديد آرني سلوت خلف الكرة (في حالات الدفاع) حيث غير المدرب الجديد أسلوب اللعب بعد رحيل يورغن كلوب.

وأوضح فان دايك "أعتقد أنه في بداية الموسم، رأينا أرقاماً حول ما يحدث إذا كان خصمك في الثلث الأخير، وعدد اللاعبين الذين لدينا خلف الكرة وأود أن أقول إن هذا قد تغير بالتأكيد.

"لن أقول إنه فقط الخط الدفاعي وحراس المرمى هم من يصنعون الفارق، وبخاصة الرجال أمامنا، لذا فهو جهد جماعي، أعرف كيف يعمل الأمر، أنا وإيبو (إبراهيما كوناتي) في قلب الدفاع أو حراس المرمى سنحصل على الفضل في الشباك النظيفة ولكن الأمر كله يتعلق بكل فرد في الفريق، والفضل لكل من يفعل ذلك، وأنا سعيد بالشباك النظيفة، لذا آمل أن نتمكن من الحصول على مزيد هذا الموسم وأن نكون ناجحين".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة