Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأندية السعودية تهيمن على دوري أبطال آسيا للنخبة

النصر أمام استقلال طهران من أجل مرافقة الهلال والأهلي

سالم الدوسري قائد نادي الهلال السعودي (رويترز)

ملخص

الهلال يضرب العين في المباراة الأكثر إثارة في دوري أبطال آسيا، وانتصار ثالث للأهلي يكتب له العلامة الكاملة.

واصلت الأندية السعودية تقديم مستويات مميزة على مستوى بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، بعد أن أجرى الاتحاد الآسيوي استحداثاً على نظام البطولة بداية من النسخة الحالية، إذ أصبحت أكثر منافسة بين جميع الأندية، وهو ما ظهر خلال المباريات التي لعبت حتى الآن.

وانطلقت المنافسات في دوري أبطال آسيا للنخبة في منافسات الغرب، بمرحلة الدوري التي تضم 12 فريقاً، وسيلعب كل فريق ثماني مباريات، أربع على أرضه ومثلها خارج الأرض، ويتأهل فقط أول ثمانية مراكز فقط من الدوري إلى مرحلة دور الـ16، وتبدأ مراحل خروج المغلوب حتى نهائي البطولة.

وتعد مباراة الهلال والعين ضمن الجولة الثالثة هي انعكاس لتطور المنافسة في دوري أبطال آسيا، التي انتهت بنتيجة (5-4) في اللقاء الذي أقيم بين الثنائي في ملعب "هزاع بن زايد" بالعين.

وعزز الهلال صدارته لترتيب مرحلة الدوري بالعلامة الكاملة من ثلاث مباريات، إذ حقق الفوز على الريان القطري (3-1) والشرطة العراقي (5-0) ثم العين على التوالي، ليكون في المقدمة برصيد تسع نقاط.

وعلق المدير الفني للهلال على الفوز قائلاً "كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة للغاية، وسالم الدوسري الأفضل في آسيا، ليس في الملعب بل حتى على مستوى التدريبات وحياته الشخصية، لاعب كبير ودائماً يساعد الفريق بقوة وكل ما لديه".

ونجح سالم الدوسري في إحراز ثلاثة أهداف (هاتريك) لفريقه في لقاء الأمس، إضافة إلى هدفين عن طريق رينان لودي وسيرجي سافيتش.

وأصبح الدوسري الهداف السادس في ترتيب الهدافين التاريخيين لدوري أبطال آسيا بعد أن سجل هدفه رقم 27 أثناء لقاء العين، وعاد لإحراز (هاتريك) لفريق الهلال بعد أن غاب هذا الحدث منذ تسجيل ناصر الشمراني في مرمى السد ثلاثية عام 2014.

 وعلى الجانب الآخر تألق المغربي سفيان رحيمي وسجل ثلاثة أهداف في مرمى الهلال، بجانب هدف من ماتيو سانابريا لفريق العين.

وأصبح سفيان رحيمي هو الهداف التاريخي لمواجهات فريقه أمام الهلال برصيد ستة أهداف بعد أن سجل ثلاثة أهداف في الموسم الماضي، وأصبح أول لاعب أفريقي يسجل مرتين (هاتريك) بدوري أبطال آسيا.

وفي السياق نفسه تمكن الأهلي السعودي من تحقيق ثالث انتصار على التوالي في دوري أبطال آسيا، وذلك بعد أن حقق الفوز على نظيره الريان القطري بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أحمد بن علي المونديالي"، ليحقق العلامة الكاملة بتسع نقاط ويحتل المركز الثاني خلف الهلال.

وسجل الثنائي غابرييل فيغا وفراس البريكان ثنائية الأهلي في مرمى الريان، بينما سجل فهد الحمد هدف الفريق القطري، وذلك بالخطأ في مرماه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلق المدير الفني الألماني لفريق الأهلي ماتياس يايسله على تحقيق الفوز الثالث في دوري أبطال آسيا للنخبة، قائلاً "حققنا فوزاً صعباً على منافس قوي، وأشكر اللاعبين على ما قدموه، واقتربنا من حسم التأهل إلى الدور المقبل وهذا ما نسعى إليه، ونرغب في الذهاب بعيداً في هذه البطولة".

واستكمالاً لتألق الأندية السعودية، ينتظر النصر مواجهة قوية أمام استقلال طهران الإيراني ضمن الجولة نفسها على ملعب "راشد" في الإمارات، وذلك بسبب نقل المباريات خارج إيران.

ويحتل النصر المركز الرابع في ترتيب مرحلة الدوري برصيد أربع نقاط، وفي حال فوزه بفارق أكثر من هدفين سيحتل المركز الثالث ليكمل هيمنة الأندية السعودية خلف الهلال والأهلي، وسيكون برصيد سبع نقاط.

وستشهد مباريات اليوم أيضاً في ما يخص الأندية العربية مواجهة قوية بين الغرافة القطري والوصل الإماراتي على ملعب الأول، بينما في مباريات أمس الإثنين حقق السد الفوز على نظيره بيرسبوليس الإيراني بنتيجة (1-0)، وتعادل الشرطة العراقي مع نظيره باختاكور الأوزبكي سلبياً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة