Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فوز غائب وتحديات مقبلة ترسم طريق بيولي مع النصر السعودي

أكبر هزيمة لجيرارد مع الاتفاق منذ توليه المهمة

فريق النصر السعودي (رويترز)

ملخص

انطلاقة تاريخية لبيولي مع النصر، والاتفاق الضحية الأولى لاستعادة "العالمي" طريق المنافسة من أجل العودة إلى منصات التتويج

مر نادي النصر خلال الفترة الماضية ببعض التخبطات بخاصة من الناحية الإدارية بعد تقديم رئيس النادي إبراهيم المهيدب استقالته من منصبه، وذلك بعد أقل من شهرين على توليه المهمة بصورة رسمية، بسبب عدم تحقيق النتائج المميزة في بداية الموسم الحالي.

وما زاد التخبط موقف المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو بعد التعادل في مباراتين بالدوري السعودي من ثلاث جولات، إضافة إلى خسارة السوبر السعودي، ليرحل عقب التعادل مع فريق الشرطة العراقي في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة في المباراة التي انتهت بنتيجة (1-1)، لتكون المباراة الأخيرة للمدرب.

وأعلن نادي النصر بصورة رسمية التعاقد مع المدير الفني الإيطالي ستيفانو بيولي الذي قاد الفريق في أول مباراة رسمية له أمام الاتفاق في الجولة الرابعة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، إذ حقق الفوز بنتيجة (3-0) واستعاد الفريق رونقه.

ونافس النصر خلال الموسم الماضي الهلال على لقب الدوري السعودي للمحترفين، وكان قريباً للقب خلال آخر موسمين لكن الاتحاد تمكن من خطف النسخة قبل الماضية، وتُوج "الزعيم" في موسم 2023-2024.

وأسهمت خسارة النصر في كأس السوبر السعودي في رحيل كاسترو، إلى جانب التعادل أمام الرائد والأهلي في الدوري بالنتيجة نفسها (1-1) وفقد أربع نقاط في بداية المنافسة على اللقب في بداية المشوار.

وكان بيولي (58 سنة) أمام تحد قوي للغاية في خوض مواجهة الاتفاق بعد وصوله بساعات قليلة لتولي تدريب النصر، وأكد أنه سيضع يده على أخطاء الفريق خلال الفترة المقبلة لتعديلها واستعادة المنافسة بقوة.

وقال بيولي في تصريحات بالمؤتمر الصحافي عقب الفوز على الاتفاق "أعرف التحديات التي تنتظرني في النصر، سنعمل على ذلك ولدينا لاعبون أجانب ومحليون ذوو مستوى عال، وسنسعى إلى المنافسة على جميع البطولات التي سنشارك بها". وأضاف "اللاعبون لديهم رغبة عالية في المنافسة، سنعمل على تصحيح الأخطاء بخاصة أننا أمامنا مباريات كبيرة، والرغبة شيء جيد من أجل العمل بصورة صحيحة في الفترة المقبلة".

وعلى الجانب الآخر، أكد المدير الفني لفريق الاتفاق ستيفن جيرارد الدفعة المعنوية التي حصل عليها النصر عقب تولي بيولي تدريب الفريق.

وقال جيرارد في تصريحات في المؤتمر الصحافي "المدرب الجديد أعطاهم دفعة معنوية قوية، وكانوا الأفضل في المباراة، ويجب أن تتمتع بالتركيز الكبير عند مواجهة النصر، الفريق المرشح للبطولة في كل الأوقات".

وأشار المدير الفني الإنجليزي إلى أنه كان يرغب في مواجهة النصر قبل أن يتولى بيولي المهمة بسبب هذه الدفعة المعنوية، بخاصة مع هبوط المستوى خلال المباريات الماضية أثناء وجود البرتغالي كاسترو.

وشهدت المباراة الأولى لبيولي بعض الأرقام المميزة لفريق النصر، إذ كان الفوز الأول له في الدمام على أرض الاتفاق منذ موسم 2019-2020، إذ واجه الطرفان بعضهما بعضاً خلال هذه الفترة في أربع مرات على جميع المستويات، انتهت ثلاث بالتعادل، وحقق الاتفاق الفوز في لقاء واحد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وألحق النصر بنظيره الاتفاق أكبر هزيمة للفريق تحت قيادة الإنجليزي جيرارد، بعد الهزيمة بنتيجة (3-0)، بعد توليه المهمة في عام 2023.

وقاد جيرارد (44 سنة) فريق الاتفاق في 40 مباراة حقق الفوز في 16 لقاءً وتعادل في 12 مباراة وتلقى 12 هزيمة، وكانت هزيمته أمام النصر هي الكبرى خلال هذه الفترة.

وتمكن فريق النصر من الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الأولى منذ أغسطس (آب) الماضي، إذ فشل في تحقيق ذلك خلال المباريات الخمس الماضية، أمام الهلال حين تلقى أربعة أهداف، وهدفاً أمام الرائد والفيحاء والأهلي في الدوري السعودي، وهدفاً أمام الشرطة العراقي.

وأصبح المدير الفني بيولي هو المدرب الإيطالي الثاني في تاريخ النصر الذي يحقق الفوز في أولى مبارياته مع الفريق، وذلك بعد والتر زينغا الذي كان يدرب الفريق عام 2010.

ويواجه بيولي تحديات قوية خلال الموسم الحالي وهي منافسة الهلال والاتحاد والأهلي (كبار البطولة) على اللقب من أجل استعادته بعد الغياب عن منصات التتويج منذ موسم 2018-2019.

ويعد نظام دوري أبطال آسيا للنخبة فرصة قوية من أجل منافسة النصر على لقب جديد بنظام مختلف، بخاصة مع امتلاكه كثيراً من النجوم الذين يستطيعون تحقيق نتائج مميزة.

 

 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة