Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 10 من عناصر شرطة الحدود في هجوم شنته "طالبان" الباكستانية

تشهد البلاد ارتفاعاً في عدد الهجمات المسلحة منذ عودة الحركة إلى الحكم في أفغانستان

شنّ 20 إلى 25 مسلحاً هجوماً كثيفاً على مركز لشرطة الحدود في منطقة ديرا إسماعيل خان في محافظة خيبر باختونخوا (أرشيفية – أ ف ب)

ملخص

تشهد باكستان ارتفاعاً في عدد الهجمات المسلحة منذ عودة حركة "طالبان" إلى الحكم في أفغانستان عام 2021 مع شن الفرع الباكستاني منها هجمات تستهدف بغالبها القوات الأمنية.

قتل ما لا يقل عن 10 من عناصر شرطة الحدود الباكستانية في هجوم ليلي قرب الحدود مع أفغانستان وفق ما أفاد مسؤولون اليوم الجمعة، وأعلنت حركة "طالبان" الباكستانية مسؤوليتها عنه.

أضاف مسؤول كبير في الاستخبارات، طالباً عدم الكشف عن هويته، "استمر تبادل إطلاق النار الكثيف مدة ساعة تقريباً. استشهد 10 من عناصر شرطة الحدود وأصيب سبعة بجروح خلال الهجوم".

هجوم كثيف

وشن 20 إلى 25 مسلحاً هجوماً كثيفاً على مركز لشرطة الحدود في منطقة ديرة إسماعيل خان في شمال غربي البلاد.

وأكد رئيس وزراء إقليم خيبر بختون خوا بشمال غربي البلاد أمين خان جاندابور، الهجوم، في بيان، لكنه لم يذكر عدد القتلى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

انتحاريان

وقالت حركة "طالبان" الباكستانية في بيانها الذي أعلنت فيه مسؤوليتها عن الهجوم إن هجومها جاء رداً على مقتل أحد كبار قادتها ويدعى استاد قريشي.

وقال الجيش الباكستاني في بيان أمس الخميس إن قريشي كان أحد تسعة أشخاص بينهم انتحاريان قتلوا في عملية استخباراتية في منطقة باجور المتاخمة لأفغانستان.

هجمات مسلحة

وتشهد باكستان ارتفاعاً في عدد الهجمات المسلحة منذ عودة حركة "طالبان" إلى الحكم في أفغانستان عام 2021 مع شن الفرع الباكستاني منها هجمات تستهدف بغالبها القوات الأمنية.

وتستهدف الشرطة بانتظام مسلحين في هذه المنطقة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات