Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"نيويورك تايمز": متسللون صينيون استهدفوا هواتف ترمب وفانس

استطلاع أخير لـ"سي أن أن" يظهر تعادل المتنافسين الرئاسيين بحصول كل منهما على 47 في المئة

دونالد ترمب وجي دي فانس يحضرون أول تجمع انتخابي لهم معا في ولاية ميشيغان، 20 يوليو 2024 (أ ف ب)

ملخص

حملة المرشح الجمهوري علمت هذا الأسبوع أن ترمب وفانس كانا ضمن عدد من الأشخاص خارج الحكومة وداخلها جرى استهداف أرقام هواتفهم عبر اختراق شبكة "فيرايزون".

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الجمعة نقلاً عن أشخاص مطلعين أن متسللين صينيين اخترقوا شبكة "فيرايزون" واستهدفوا هواتف يستخدمها الرئيس الأميركي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة دونالد ترمب والمرشح لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس.

وأوضحت الصحيفة أن المحققين يعملون على تحديد ما إذا كان المتسللون تمكنوا خلال المحاولة من جمع معلومات. وأضافت أن حملة المرشح الرئاسي علمت هذا الأسبوع أن ترمب وفانس كانا ضمن عدد من الأشخاص خارج الحكومة وداخلها جرى استهداف أرقام هواتفهم عبر اختراق شبكة فيرايزون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم ترد حملة ترمب على طلب للتعليق حتى الآن. وسبق أن تعرضت للاستهداف هذا العام. ووجهت وزارة العدل الأميركية اتهامات لثلاثة أعضاء من "الحرس الثوري" الإيراني بالتسلل الإلكتروني ومحاولة التأثير في انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

يأتي ذلك بينما أظهر آخر استطلاع للرأي تجريه شبكة "سي أن أن" الأميركية على مستوى البلاد قبل انتخابات الخامس من نوفمبر المقبل أن ترمب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس متعادلان عند 47 في المئة بين الناخبين المحتملين.

وأُجري الاستطلاع عبر الهاتف بين يومي الـ20 والـ23 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بين 1704 ناخبين مسجلين ونشرت نتائجه اليوم. ويبلغ هامش الخطأ فيه 3.1 نقطة مئوية بين الناخبين المحتملين و3.2 نقطة مئوية بين العينة الكاملة من الناخبين المسجلين.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات