Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أصداء رباعية برشلونة ضد ريال مدريد في الكلاسيكو

أنشيلوتي يدافع عن لاعبيه رغم الهزيمة الكبيرة

برشلونة يفوز على ريال مدريد برباعية في الدوري الإسباني (رويترز)

ملخص

فليك نصب مصيدة لمبابي نجح من خلالها في السيطرة على "الكلاسيكو" ويامال يحقق رقماً تاريخياً في مواجهات برشلونة وريال مدريد

سيطرت أصداء فوز برشلونة على نظيره ريال مدريد في "كلاسيكو" الدوري الإسباني بنتيجة كبيرة (4-0) على المشهد خلال الساعات الماضية، عقب انتهاء المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة الـ11 وشهدت تألق شباب "بلوغرانا" على نجوم ريال مدريد.

ووسع برشلونة بهذا الفوز الفارق مع غريمه التقليدي ريال مدريد إلى ست نقاط متربعاً على صدارة ترتيب الدوري الإسباني، إذ جمع 30 نقطة من 11 لقاء بعد الفوز في 10 وتلقى هزيمة واحدة، بينما يأتي "الميرنغي" في المركز الثاني برصيد 24 نقطة من سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات وهزيمة واحدة.

وعنونت بعض الصحف الإسبانية هزيمة ريال مدريد أمام برشلونة بأنها "مدمرة" كونها جاءت من فريق به بعض اللاعبين الشباب الذي يعد مشروعاً مميزاً يقوده المدير الفني الألماني هانسي فليك، إذ تألق كل من لامين يامال وبيدري وكاسادو وفيرمين لوبيز وكوبارسي إذ يعدون العامل الأساسي في مساعدة الفريق على تحقيق هذه النتيجة.

واختلف أداء الفريقين من الشوط الأول والثاني، فسيطر ريال مدريد على النصف الأول من المباراة وعلى العكس تمكن برشلونة من حسم النتيجة في النصف الثاني.

وقال فليك في تصريحاته عقب اللقاء، "قمنا بتغيير واحد بين الشوطين، وكنا نريد أن نظهر لهم كيف نستطيع الدفاع، وكنا نسعى لجلب مزيد من الضغط وحدث ذلك بالفعل، واستطعنا السيطرة على الكرة، وهذا كان سبب تغيير المسار تماماً".

وعن أداء برشلونة المميز في الشوط الثاني، قالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن الفريق يعيد بناء نفسه داخل "برنابيو"، مشيرة إلى أن ما حدث لريال مدريد في هذه المباراة "كارثة" بعد أن كان أقرب للفوز في الشوط الأول وسط سيطرة كبيرة ولكن كثرة التسللات التي نالت من نجم الفريق كيليان مبابي حالت دون تقدم الفريق.

وسقط مبابي (25 سنة) خلال المباراة ثماني مرات في مصيدة التسلل التي نصبها له مدرب برشلونة فليك، باللعب بطريقة الدفاع المتقدم، مما وضع اللاعب الفرنسي في موضع انتقاد كبير من الجماهير.

وفي هذا الشأن، نشر الحساب الرسمي لبرشلونة عبر منصة "إكس" ساخرة من سقوط نجوم ريال مدريد في مصيدة التسلل لـ12 مرة في المباراة، إذ قال "تسلل، لا يهم حينما تقرأ هذا"، مرفقاً صورة للحكم المساعد رافعاً راية التسلل مشيرة إلى اسم ريال مدريد.

وعلق المدير الفني الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي على أزمة التسللات، قائلاً "خاطرنا كثيراً للوصول إلى المرمى، وأهدرنا عديداً من الفرص بالفعل، ولكن ما حدث مع مبابي كان شيئاً طبيعياً ويحدث مع معظم المهاجمين في أي فريق".

وعن الفارق مع برشلونة في عدد النقاط، قال أنشيلوتي، "أعتذر للجماهير، ولكن الموسم لا يزال طويلاً ويمكننا التعويض، وأعلم أن أمورنا في الوقت الحالي ليست بالجيدة، ولكن سنفعل ما بوسعنا للعودة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمكن يامال (17 سنة) من إحراز الهدف الثالث لفريقه بطريقة رائعة، وأصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ "الكلاسيكو"، ليضع اسمه في تاريخ واحدة من المباريات الأكبر في كرة القدم بصورة عامة.

وتعرض يامال لبعض الهتافات العنصرية في المباراة، من قبل بعض الجماهير، لكن جاء رد فعل ريال مدريد سريعاً على هذا كون المباراة أقيمت على ملعبه ووسط حضور جماهيره.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي "يدين النادي بشدة أي نوع من السلوك الذي يحض على العنصرية والكراهية في كرة القدم، فتحنا تحقيقاً لتحديد هوية مرتكبي هذه الإهانات المؤسفة من أجل اتخاذ الإجراءات التأديبية والقضائية المناسبة".

وكسر فليك سلسلة هزائم برشلونة أمام ريال مدريد في المباريات الرسمية خلال الفترة الأخيرة، التي استمرت في آخر أربع مواجهات، في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا عام 2023 بنتيجة (4-0)، وذهاباً وإياباً في الموسم الماضي بالدوري بنتيجة (2-1) و(3-2)، وفي كأس السوبر الإسبانية بداية العام الحالي بنتيجة (4-1) في المباراة النهائية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة