Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن يقترع مبكرا وسط احتدام المنافسة بين ترمب وهاريس

الرئيس الأميركي السابق يعد ببناء "عصر ذهبي جديد" للولايات المتحدة

انسحب بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية في يوليو الماضي (رويترز)

ملخص

قال بايدن الأسبوع الماضي إن ترمب يمثل تهديداً للديمقراطية ويتعين إيقافه "سياسياً"، وذلك في كلمة طالب فيها الديمقراطيين في مكتب للحملة الانتخابية في نيوهامبشير بالعمل الجاد من أجل الفوز في الانتخابات الرئاسية.

قبل نحو أسبوع من انتخابات الرئاسة الأميركية، قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن سيدلي بصوته في التصويت المبكر اليوم الإثنين.

ويستطيع الكثير من الأميركيين الإدلاء بأصواتهم قبيل يوم الانتخابات في الخامس من نوفمبر (تشرين لثاني).

وانسحب بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية هذا العام، ويخوض الانتخابات الآن مرشح الحزب الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترمب في مواجهة كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس.

وقال بايدن الثلاثاء إن ترمب يمثل تهديداً للديمقراطية ويتعين إيقافه "سياسياً"، وذلك في كلمة طالب فيها الديمقراطيين في مكتب للحملة الانتخابية في نيوهامبشير بالعمل الجاد من أجل الفوز في الانتخابات الرئاسية.

وتظهر استطلاعات الرأي سباقاً متقارباً ومحتدماً بين المرشحين المتنافسين. وتم بالفعل الإدلاء بأكثر من 38 مليون صوت في التصويت المبكر.

 

والأحد، حشد ترمب أنصاره في ساحة "ماديسون سكوير غاردن" الشهيرة في نيويورك، فيما تعمل هاريس على تحفيز الناخبين في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الحاسمة.

ويسعى ترمب إلى ربط هاريس بطريقة تعامل إدارة بايدن الحالية مع مسألتي الهجرة والاقتصاد. وأطلق الأسبوع الماضي شعاراً هجومياً جديداً عليها هو "هي أفسدت الأمور، وأتعهد لكم بأنني سأصلحها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وستقدم هاريس مناشدتها النهائية للناخبين الذين لم يحسموا قرارهم بعد في خطاب يوم الثلاثاء في متنزه "ناشونال مول" بواشنطن حيث ستحاول تسليط الضوء بقوة على التناقض بينها وبين ترمب.

"عصر ذهبي جديد"

وخلال تجمع حاشد قدر بنحو 20 ألف شخص، وعد ترمب الأميركيين، الأحد، ببناء "عصر ذهبي جديد لأميركا"، معتبراً أن ذلك "سيحدث بسرعة".

وجاءت تصريحات ترمب خلال التجمع الانتخابي في ساحة "ماديسون سكوير غاردن" حيث قدمته زوجته ميلانيا.

وطلب ترمب من أنصاره أن يكونوا "متحمسين لمستقبل أميركا مرة أخرى، وأن يحلموا بالكثير"، وأضاف: "سيكون هذا العصر الذهبي الجديد لأميركا، سيحدث ذلك بسرعة".

وتابع: "يمكن حل كل مشكلة تواجهنا، لكن الآن مصير أمتنا بين أيديكم، الثلاثاء المقبل، يجب أن تقفوا وعليكم أن تخبروا كامالا هاريس أنها قامت بعمل فظيع، وأن جو بايدن المحتال قام بعمل فظيع، لقد دمروا بلدنا، لن نتحمل ذلك بعد الآن".

وأضاف موجهاً كلامه للمرشحة الديمقراطية: "كامالا، لقد تم طردك من وظيفتك، اخرجي، اخرجي، لقد تم طردك من وظيفتك".

المزيد من الأخبار