Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

استعادة الثقة وملاحقة الهلال شعار "ديربي جدة" بالدوري السعودي

الإصابات أرهقت الأهلي في مواجهة الأخدود

مباراة مثيرة في الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين بين الاتحاد والأهلي (مواقع التواصل الاجتماعي)

ملخص

"ديربي جدة" يشعل مواجهات الدوري السعودي بين بلان ويايسله، ومطاردة القمة تدفع الاتحاد لتحقيق نتيجة إيجابية

يشهد الدوري السعودي للمحترفين خلال جولته التاسعة، التي أطلق عليها جولة "الديربيات" مواجهة قوية بين قطبي مدينة جدة، الاتحاد والأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، الخميس المقبل.

ويحتل الاتحاد صاحب الأرض في هذه المباراة المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 21 نقطة من ثماني مباريات، إذ حقق الفوز في سبع وتلقى هزيمة واحدة، خلف المتصدر الهلال بالعلامة الكاملة 24 نقطة.

وأهدر الأهلي بعض النقاط في الجولات الأولى من الموسم الحالي، إذ حصد 11 نقطة فقط بعد الفوز في ثلاثة لقاءات وتعادل في اثنين وتلقى ثلاث هزائم، محتلاً المركز الثامن.

ويدخل الاتحاد المباراة من أجل الضغط أكثر على الهلال في الصدارة، خصوصاً أن صاحب المركز الأول لديه مواجهة من العيار الثقيل أمام النصر في نفس الجولة، أملاً في تعثر "حامل اللقب" والانقضاض على الصدارة خلال المرحلة المقبلة.

وسيواجه الاتحاد نظيره الجندل اليوم، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس الملك، الفريق الذي أطاح الأهلي من دور الـ32 في إحدى مفاجآت البطولة حتى الآن.

وأشعل المدير الفني للاتحاد لورلان بلان "ديربي جدة" قبل بدايته بتصريحاته قبل مواجهة الجندل، إذ قال في المؤتمر الصحافي، "ربما كنا سنواجه الأهلي في هذه المباراة، ولكن الجندل كان الأفضل في مباراتهما في دور الـ32، الحقيقة واضحة ليس هناك ما يسمى الحظ في كرة القدم".

وأشارت تقارير صحافية إلى أن المدير الفني الفرنسي للاتحاد قد يدفع ببعض اللاعبين البدلاء خلال مواجهة الجندل من أجل تفادي الإصابات لنجوم الصف الأول في فريقه، قبل مواجهة "ديربي جدة".

وتولى بلان (58 سنة) تدريب الاتحاد منذ بداية الموسم الحالي، إذ قاد الفريق خلال تسع مباريات، حقق الفوز في جميعها ما عدا لقاء الهلال في الجولة الرابعة التي انتهت بنتيجة (3-1) لـ"الزعيم"، وكان من بين هذه المواجهات فوزه على العين في كأس الملك بنتيجة (3-0). وسجل لاعبوه بصورة عامة 24 هدفاً وتلقت شباكهم ثمانية.

وعلى الجانب الآخر، يرغب المدير الفني الألماني لفريق الأهلي ماتياس يايسله استعادة الثقة للاعبيه على مستوى المنافسات المحلية بعد التعادل الأخير مع الأخدود ضمن الجولة الثامنة من الدوري بنتيجة (1-1).

وعلق يايسله على أسباب التعادل، قائلاً في المؤتمر الصحافي، "النتيجة لم تأت بما نريده، نتيجة مخيبة للآمال، ولم نقدم المستوى الذي قدمناه خلال المباريات السابقة، وعانينا بصورة كبيرة أمام الأخدود على رغم من وجوده في مركز متأخر، وكنا نريد التقدم في المراكز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعانى الأهلي أمام الأخدود، وقال يايسله عن هذا الأمر في تصريحاته، "عانينا من الغيابات، الإصابة أبعدت علي مجرشي وميريج ديميرال، وفراس البريكان لم يستعد عافيته كاملة".

ويمني الأهلي النفس في تحقيق نتائج جيدة باستمرار مثل ما قدمه على مستوى مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة، إذ حقق العلامة الكاملة من ثلاث مباريات على برسبوليس (1-0)، والوصل الإماراتي (2-0)، والريان القطري (2-1).

على مستوى تاريخ المواجهات، تفوق الأهلي خلال آخر ثلاث مواجهات، وكانت الأولى ودية في يونيو (حزيران) 2022 وفاز "الراقي" بنتيجة (3-2)، إلى جانب الفوز ذهاباً وإياباً في الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي بالنتيجة نفسها (1-0).

ويسعى يايسله (36 سنة) في الوقت الحالي لتأمين موقفه بعد أن أصبح مهدداً بسبب تراجع النتائج، وترددت كثير من التقارير الصحافية حول إمكانية رحيله خلال الفترة الحالية.

وقاد المدير الفني الألماني فريق الأهلي خلال 49 مباراة حتى الآن في جميع المباريات، تمكن من تحقيق الفوز في 26 لقاء وتعادل في 10 وتلقى 13 هزيمة، وأحرز لاعبوه 90 هدفاً وتلقت شباكه 54.

المزيد من رياضة