Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجيش الأميركي: تدمير زورق مسير وصاروخين باليستيين أطلقها الحوثيون

أكدت "سنتكوم" اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً 

لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في السفن الأميركية أو سفن التحالف (أ ف ب)

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الجمعة، أنه دمر الخميس صاروخين باليستيين مضادين للسفن وزورقاً مسيراً أطلقها الحوثيون من اليمن.

وكتبت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" على منصة "إكس" "تأكد أن هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكاً لسفن التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأضافت في بيان لها "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً لسفن التحالف والسفن التجارية".

وقالت "سنتكوم"، "في الـ21 من مارس (آذار)، بين الساعة 8:50 صباحاً و11:40 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك وتدمير سفينة من دون طيار (USV) أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأشار البيان إلى أن قوات التحالف نجحت في اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون باتجاه البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في السفن الأميركية أو سفن التحالف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت مسؤولة كبيرة في البنتاغون، أمس الخميس، أن الحوثيين نفذوا ما لا يقل عن 50 هجوماً على سفن قبالة سواحل اليمن منذ الخريف، فيما أقر مسؤول دفاعي آخر بضعف الرد الأميركي.

وقالت نائبة وزير الدفاع سيليست والاندر خلال جلسة استماع في الكونغرس إن "الحوثيين يسعون إلى تعطيل هذا الطريق الحيوي للتجارة العالمية في البحر الأحمر مع تنفيذ ما لا يقل عن 50 هجوماً" على سفن منذ الخريف.

وعطلت هجمات الحوثيين التجارة البحرية الدولية إلى حد كبير في البحر الأحمر وقناة السويس، ولمواجهة ذلك أنشأت الولايات المتحدة، الداعمة لإسرائيل، قوة حماية بحرية متعددة الجنسيات في البحر الأحمر في ديسمبر (كانون الأول) 2023، وشنت مع بريطانيا ضربات ضد مواقع للحوثيين في اليمن.

لكن مسؤولاً آخر في البنتاغون أقر بأن الحوثيين قادرون بسرعة على استبدال المعدات التي دمرتها الضربات الغربية.

وقال قائد القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) الجنرال إريك كوريلا خلال الجلسة نفسها إنه "يمكن لحمولة سفينتين فقط تعويض معظم معدات الحوثيين التي دمرناها حتى الآن".

وأضاف كوريلا، "علينا زيادة العمل المنجز على المستوى الدولي حتى نتمكن من تفتيش السفن التي تصل إلى الحديدة" المطلة على البحر الأحمر التي يسيطر عليها الحوثيون، مشدداً أيضاً على ضرورة الضغط على إيران، حليفة الجماعة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار