Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رضا البريطانيين عن الخدمة الصحية يتراجع لمستوى غير مسبوق

يمثل تحدياً أمام الحكومة في شأن ملف مهم يقلق الناخبين قبل تصويت مرتقب هذا العام

عمال الخدمة الصحية الوطنية يحملون لافتات في خط اعتصام خارج مستشفى الكلية الجامعية وسط لندن، 2 أكتوبر 2023 (أ ف ب)

ملخص

الرعاية الصحية تكون دائماً واحدة من أهم ثلاث قضايا بالنسبة إلى الناخبين البريطانيين، وقد تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك المنتمي لحزب المحافظين بتقليل أوقات الانتظار.

انخفض رضا البريطانيين عن الخدمة الصحية الوطنية التابعة للدولة (أن إتش إس) إلى مستوى قياسي في 2023، مما كشف عن تحدٍ تواجهه الحكومة في شأن ملف مهم يقلق الناخبين قبل تصويت مرتقب هذا العام.

وخلص استطلاع "التوجهات الاجتماعية البريطانية" إلى أن 24 في المئة من المشاركين كانوا راضين عن الخدمة عام 2023، بتراجع خمس نقاط مئوية عن العام الذي سبقه، وهو أدنى مستوى تم تسجيله منذ بدء هذا النوع من الاستطلاعات في 1983.

والرعاية الصحية تكون دائماً واحدة من أهم ثلاث قضايا بالنسبة إلى الناخبين البريطانيين، وقد تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك المنتمي لحزب المحافظين بتقليل أوقات الانتظار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن سلسلة من الإضرابات على صلة بالأجور نظمها العاملون في التمريض والأطباء المبتدئون وكبار الأطباء أحبطت جهوده لإجراء تحسينات.

وعندما وصل حزب العمال المعارض إلى السلطة آخر مرة عام 2010 بلغ مستوى الرضا 70 في المئة.

ومنذ تأسيسها في 1948 تحولت الخدمة الصحية الوطنية إلى كنز للمواطنين لأنها مجانية، وأظهر الاستطلاع أن المواطنين ما زالوا يدعمون نموذج العمل الحالي لها.

وشمل الاستطلاع الذي نشره معهدا أبحاث "نوفيلد تراست" و"كينغز فاند" أكثر من 3000 مشارك وأظهرت النتائج أن 48 في المئة من المشاركين يؤيدون زيادة الضرائب من أجل تمويل أكبر للإنفاق على الخدمة الصحية الوطنية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات