Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألبوم أريانا غراندي الجديد: موسيقى هادئة تنبثق بالتلميحات والاعترافات

المغنية التي تطلقت حديثاً تبدو وكأنها ترد على الإشاعات حول حياتها العاطفية في ألبومها الموسيقي

أطلقت أريانا غراندي ألبومها السابع في اليوم العالمي للمرأة (كاتيا تيمكين)

ملخص

ألبوم أريانا غراندي الجديد بصوتها اللطيف يشبه بتلات الورد الدائرة في ألحان موسيقى البوب البطيئة

ألبوم أريانا غراندي السابع مليء بالتساؤلات، فمن الحيرة في أغنية "كيف يمكنني معرفة إن كنت بعلاقة صحيحة؟" How can I tell if I’m in the right relationship?، إلى أغنية "نعم، وأيضاً؟" Yes, and? المتمردة، وصولاً إلى الأغنية الرئيسة "الشروق الأبدي" Eternal Sunrise، تجد المغنية ذات الـ30 سنة نفسها في حال مريحة وهي تحاول أن تطفو مثل الفراشة فوق عاصفة تكهنات الإعلام حول حياتها الخاصة.

وفي مقابلة حديثة مع زاك سانغ اعترفت غراندي بأنها لم تكن تخطط لطرح ألبوم جديد قبل عام 2027، ولكن انهيار زواجها من وسيط العقارات الفاخرة دالتون غوميز الذي استمر من عام 2021 لغاية عام 2023، وارتباطها بالممثل إيثان سلاتر الذي يشاركها البطولة في فيلم "ويكيد" Wicked [الشرير] المرتقب (تلعب غراندي دور غليندا، الساحرة الطيبة) بعد شهرين من البدء في إجراءات الطلاق، إضافة إلى مهاجمة زوجة سلاتر، ليلي جاي، والتي أنجبت طفلها الأول عام 2022، لغراندي، وادعائها أن المغنية "ليست امرأة مناصرة للنساء" وأن سعي المغنية وراء الرومانسية جعل من عائلتها "أضراراً جانبية"، فإن جميع ما سبق جعل قرار غراندي بإصدار الألبوم في اليوم العالمي للمرأة، 8 مارس (آذار)، يبدو وكأنه محاولة للرد بأنها في الواقع ترى نفسها جزءاً من الأخوية النسوية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذا بكل الأحوال ثرثرة تتعدى هدفنا بمراجعة الألبوم، ولكن مثل معجبي تايلور سويفت المعروفين بلقب "سويفتي"، سوف يقوم "أريانتور"، اللقب المشتق من اسم أريانا [للدلالة على معجبيها]، بالتدقيق المفصل بألبوم "الشروق الأبدي" بحثاً عن المعنى المخفي والمغنية التي اشتهرت بذكرها أسماء عشاقها السابقين في أغنية "شكراً، التالي" Thank U, Next تعرف أن هذا جزء من الجاذبية، وبالتالي فإنها ترمي الاعترافات والتلميحات مثل أوشحة الشيفون.

إنهم يندفعون بشكل جميل وضعيف إلى حد ما حول غراندي بإيقاع متوسط ونغمات دافئة من دقات الغيتار الخفيفة والناعمة.

وعلى رغم أنغام الديسكو اللطيفة في أغنية "باي" Bye إلا أن أجواء الانفصال الواقعي في الأغنية يجعلها غير مناسبة لتأخذ مكان أغنية "سأنجو" I Will Survive المذهلة، وليس هناك رابط قوي للأغنية المنعشة "نعم، وأيضاً؟"، وعلى رغم أن هناك جودة أعلى لنغمات الغيتار في أغنية "غير مثالي بالنسبة لك" Imperfect for You وعزف غير متوقع لآلة البوق في أغنية "أشياء عادية" Ordinary Things، فغالباً ما تكون نبرة غراندي المخاطبة الحساسة مضطرة إلى التعويض عن افتقارها إلى الطبقات اللحنية القوية.

أما أغنية "أتمنى لو كنت أكرهك" I Wish I Hate You فتتحدث عن كونها توضب مقتنيات حبيبها المغادر وتعيد ترتيب ذكرياتها جنباً إلى جنب مع خزانة ملابسها على لحن مركب متلألئ يظل مسطحاً ولامعاً مثل حامل الملابس المعدني.

أغنية "لا أريد الانفصال مرة أخرى" Don’t Wanna Break Up Again أكثر شراسة بعض الشيء، تلتف الإيقاعات حول الكلمات التي تشير فيها غراندي إلى أن "علاقتها الغرامية السرية" يجب أن ينتهي لأنها "أنفقت كثيراً على العلاج النفسي، لكنك لم تحاول حتى".

إن ترددات موسيقى "آر أند بي" القوية في أغنية "قصة حقيقية" True Story تظهرها على ما يبدو وهي ترد على رواية جاي [زوجة سلاتر] للأحداث، "سألعب دور الشريرة إذا كنت تريدين مني أن أفعل ذلك... سألعب دور الفتاة السيئة إذا كان ذلك يجعلك تشعرين بالتحسن"، لكن قرار الأغنية الجذاب والسطحي الذي يستفيد من صوت غراندي البسيط، تجده يرد ويتنهد بأن هذا ليس ما تريده. أغنية "الرجل لي" The Boy is Mine (من الواضح أنه "قدسي") التحدي فيها أكثر جراءة حيث تطالب بقلب حبيبها الجديد، ولكن كما توثق غراندي في أغنية "المقدمة" Intro، فإذا كان من المفترض أن يكون الناس قادرين داخلياً على تفرقة الحب الحقيقي عن المداعبات العابرة، فهي نفسها لا تستطيع العثور على هذا اليقين.

وكثيراً ما تقول غراندي إن قضاءها وقتاً في حوض الاستحمام متعة كبيرة لها، وقد صرحت لمجلة "ألّور" Allure العام الماضي: "أحب أن أكون مغمورة بالماء لأطول فترة ممكنة"، وهناك شعور مماثل في هذا الألبوم، إنه مساحة للانغماس في الأسئلة بدلاً من توقع الإجابات، وغناء غراندي اللطيف يشبه بتلات الورد ويدور في ألحان موسيقى البوب البطيئة.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من فنون