Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"مايكروسوفت" تفتتح مكتباً للذكاء الاصطناعي في لندن

سيتولى قيادة المقر اللندني مصطفى سليمان، المؤسس البريطاني المشارك لشركة "ديب مايند" العملاقة للذكاء الاصطناعي

تعتزم "مايكروسوفت افتتاح مركز جديد للذكاء الاصطناعي في لندن مهمته العمل على منتجات الذكاء الاصطناعي والبحث في مجال التكنولوجيا (أ ب)

ملخص

يسمح إنشاء المركز الجديد الخاص بالذكاء الاصطناعي بتوسيع وجود "مايكروسوفت" في البلاد ويأتي استكمالاً لتعهد الشركة باستثمار 2.5 مليار جنيه استرليني في المملكة المتحدة

تفتتح شركة "مايكروسوفت" مركزاً جديداً لها مخصصاً للذكاء الاصطناعي في العاصمة البريطانية لندن.

وسيركز المكتب عمله على الجهود التي تبذلها الشركة في تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي، وفي بحوثه أيضاً. ويأتي افتتاحه وسط نمو متزايد تشهده العاصمة البريطانية لوجود الشركات المتخصصة بالذكاء الاصطناعي فيها، بما في ذلك افتتاح أول مكتب لـ"أوبن أي آي" OpenAI الأميركية، الشركة المصنعة لروبوت الدردشة "تشات جي بي تي" ChatGPT، خارج الولايات المتحدة.

وأعلنت "مايكروسوفت" أخيراً عن إنشاء "مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي" Microsoft AI، علماً أنه فريق جديد داخل الشركة منوطة به مهمة التركيز على الذكاء الاصطناعي، يتولى قيادته والإشراف عليه مصطفى سليمان، المؤسس المشارك البريطاني للشركة العملاقة المتخصصة بالذكاء الاصطناعي "ديب مايند" DeepMind، والمملوكة الآن لشركة "غوغل".

وقال سليمان إن المركز الجديد للذكاء الاصطناعي، والذي سيكون مقره في مكاتب "مايكروسوفت" في بادينغتون، سوف "يقود العمل الرائد لتطوير نماذج لغوية حديثة وبنية أساسية داعمة لها، وإنشاء أدوات عالمية المستوى لنماذج أساسية".

وذكر سليمان في منشور أعلن فيه افتتاح المركز الجديد: "إنها أنباء رائعة بالنسبة إلى "مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي" وإلى المملكة المتحدة".

"بصفتي مواطناً بريطانياً، وُلد ونشأ في لندن، أشعر بالفخر لمشاركتي في تأسيس وبناء مشروع متطور للذكاء الاصطناعي هنا"، أضاف سليمان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أعرف تماماً أن المملكة المتحدة غنية بمجموعة مواهب استثنائية ونظام حيوي للذكاء الاصطناعي، ويسعدني التعهد بهذا الالتزام تجاه المملكة المتحدة نيابة عن "مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي"، قال سليمان.

وأوضح "أعلم، من خلال عملي الوثيق مع الخبراء في حكومة المملكة المتحدة ومجتمع الأعمال والأوساط الأكاديمية، أن البلاد ملتزمة بتطوير الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول ومع توخي السلامة أولاً بغرض دفع عجلة الاستثمار والابتكار والنمو الاقتصادي".

"إن قرارنا بفتح هذا المركز في المملكة المتحدة يعكس هذا الطموح."

وأضاف رئيس المركز أن الأخير سيوفر فرص عمل جديدة، مع توظيف "مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي" أشخاص استثنائيين يرغبون في العمل على مسائل الذكاء الاصطناعي الأكثر إثارة للاهتمام والأصعب في عصرنا".

وبطبيعة الحال، يسمح إنشاء المركز الجديد الخاص بالذكاء الاصطناعي بتوسيع وجود "مايكروسوفت" في المملكة المتحدة، ويأتي استكمالاً لتعهد الشركة باستثمار 2.5 مليار جنيه استرليني في المملكة المتحدة، والذي أصدرت إعلاناً بشأنه في أواخر العام الماضي، كجزء من خططها الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

أسهمت وكالات أنباء في إعداد التقرير

© The Independent

المزيد من علوم