Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نصف نساء بريطانيا بلغن الثلاثين من دون أن يلدن

ارتفع المعدل 32 نقطة في المئة خلال 50 عاماً

ذكر خبراء في الإحصاء أن معدلات عدم الإنجاب لدى النساء في سن الثلاثين آخذة في الارتفاع بشكل مطرد منذ انخفاض بلغ 18 في المئة لدى النساء المولودات في 1941 (غيتي)

في المملكة المتحدة، كشفت أرقام رسمية عن أن نصف النساء في إنجلترا وويلز بلغن سن الثلاثين من دون أن ينجبن، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق في 2020.

البيانات التي نشرها "مكتب الإحصاءات الوطني" (اختصاراً ONS) في بريطانيا، الخميس الماضي، أظهرت أن عدد النساء اللاتي لم يلدن بحلول الثلاثين من عمرهن قد ارتفع بنسبة 32 نقطة في المئة خلال 50 عاماً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في الواقع، ما انفكت مستويات عدم الإنجاب في سن الثلاثين تتزايد بشكل مطرد منذ انخفاضها بنسبة 18 في المئة للنساء المولودات في 1941. ويقول خبراء في الإحصاء إن المعدلات المنخفضة للخصوبة لدى النساء في العشرينيات من عمرهن تشير إلى أن هذا الاتجاه سيستمر، على الأرجح.

في حين أن متوسط عدد المواليد للمرأة كان دون الطفلين بالنسبة إلى النساء اللاتي يعود تاريخ ميلادهن إلى أواخر خمسينيات القرن الماضي، تبقى النساء اللاتي بلغن أخيراً نهاية فترة الخصوبة المعروفة أكثر ميلاً، مقارنة مع جيل أمهاتهن، لإنجاب طفل واحد أو عدم الإنجاب على الإطلاق، وفق بيانات "مكتب الإحصاءات الوطني".

كلك انخفض متوسط حجم الأسرة، على ما كشفت أرقام "مكتب الإحصاءات الوطني" ذلك عن أن 37 في المئة من النساء المولودات في 1975 أنجبن طفلين، مقارنة مع 44 في المئة من النساء المولودات في 1949.

وبالنسبة إلى النساء المولودات في 1975، أنجبت 27 في المئة منهن ثلاثة أطفال أو أكثر، فيما ولدت 17 في المئة منهن طفلاً واحداً فقط، مقارنة مع 30 و13 في المئة على التوالي، بالنسبة إلى جيل أمهاتهن.

يبقى أن متوسط العمر الذي تصبح فيه المرأة أماً، الآخذ في الارتفاع منذ منتصف سبعينيات القرن العشرين، قد وصل إلى رقم قياسي بلغ 31 عاماً في 2019 و2020.

© The Independent

المزيد من منوعات