Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حلقة مثيرة للجدل من "ساوث بارك" تسخر من هاري وميغان

لم يعتذر مؤلفا المسلسل تري باركر ومات ستون عن النكات

الشخصيتان اللتان تجسدان هاري وميغان في "ساوث بارك" (باراماونت بلاس)

ملخص

"#ساوث_بارك" يقتنص المحطات السلبية التي سلط الإعلام الضوء عليها في حياة #هاري و#ميغان ويستغلها في نكات مبتذلة.

تصدرت سلسلة الرسوم المتحركة الموجهة للبالغين "ساوث بارك" South Park العناوين بسبب تصويرها المثير للجدل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.

في حلقة بثت مؤخراً من السلسلة التي يكتبها تري باركر ومات ستون، تعرض الثنائي الملكي للسخرية من خلال سلسلة من النكات التي تشير إلى أحداث مرا بها في السنوات القليلة الماضية.

وصف المشاهدون الحلقة بـ"الوحشية"، وتردد يوم الثلاثاء 21 فبراير (شباط) أن ماركل نفسها "منزعجة" من محتواها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونفى ممثل عن الزوجين التقارير التي تفيد بأنهما يفكران في رفع دعوى قضائية، واصفاً التكهنات بـ"الكلام الفارغ".

على كل، وكما عهدنا مسلسل "ساوث بارك"، لم يتم الاعتذار عن الحلقة. إليكم قائمة بالإشارات إلى الثنائي هاري وميغان في حال لم تلاحظوها.

ضجة وسائل التواصل الاجتماعي حول موضوع الشمعة

استمد الكاتبان من جنازة الملكة إليزابيث الثانية نكتة بسيطة ظهرت في وقت مبكر من الحلقة.

تحضر الشخصيتان المستمدتان من هاري وميغان جنازة ملكة كندا، وعند وصولهما مشياً بجوار شمعة مماثلة لتلك التي أصبحت مصدر مناقشات في وسائل التواصل الاجتماعي في سبتمبر (أيلول).

بعد نقل جنازة الملكة في بث مباشر على التلفزيون، أشارت ادعاءات لم يتم التحقق منها إلى أن العائلة المالكة أجلست ماركل عمداً خلف شمعة، بالتالي يكون الجزء الوحيد الذي تمكن رؤيته منها خلال النقل المباشر هو قبعتها السوداء، بحسب ما قال عديد من المشاهدين.

على الغالب، صمم مشهد الشمعة في "ساوث بارك" للسخرية من الضجة التي أثيرت في وسائل الإعلام ضد ماركل.

مذكرات هاري

قد تكون هذه إشارة بديهية. الكتاب الذي يروج له هاري في الحلقة بعنوان "وااااا"، في إشارة إلى مذكراته التي نشرت في يناير (كانون الثاني) تحت عنوان "احتياطي".

في الكتاب الذي وصفته صحيفة "اندبندنت" بأنه "يضرم النار في العائلة المالكة"، تحدث هاري عن كراهيته الصحافة، وعلاقته المتوترة مع شقيقه ويليام، وصراعه مع الوحدة والصدمة واضطراب ما بعد الصدمة.

في جزء ما من الحلقة. يقول بطل المسلسل كايل لأصدقائه: "لقد ركنا تلك الطائرة الضخمة أمام منزلي وراحا يلحان عليَّ لشراء كتابهما".

ميشيل أوباما

في الحلقة، تلتقي الشخصيتان المقتبستان من هاري وميغان مع مدير علامة تجارية يصف ميغان بأنها "فتاة أخوية نسائية، وممثلة، ومؤثرة، وضحية". في هذه الأثناء، يصف هاري بأنه "الأمير الملكي، والمليونير، والضحية التي جابت العالم".

يتم عرض الملف الشخصي لميغان أيضاً، ولاحظ مشاهدون مدققون عبارات "ادعاء مهنة المحاماة" و"مضايقة السيدة الأولى" ضمن قائمة هواياتها. العبارة الأولى هي إشارة إلى دور ميغان في المسلسل الدرامي القانوني "سوتس" Suits، بينما تشير الثانية إلى اقتباسات كتبها الخبير في الشؤون الملكية، توم باور، في كتاب "الانتقام: ميغان، هاري والحرب بين آل ويندسورز".

يزعم باور أن أوباما شعرت "بالذعر" بعد سلسلة من الاجتماعات مع ماركل، التي قيل إنها لم تكن تعرف بالضبط كيف تعثر على مكانها داخل العائلة المالكة. وادعى أن أوباما قالت لماركل: "خذي بعض الوقت ولا تتعجلي للقيام بأي شيء".

المقابلات التلفزيونية

تطرقت الحلقة إلى ظهور هاري وميغان في عديد من اللقاءات التلفزيونية، بما فيها المقابلة مع أوبرا وينفري والظهور في قناة آي تي في نيوز. تظهر الشخصيتان المستندتان إلى الثنائي الواقعي في برنامج "غود مورنينغ كندا" لتصرا على رغبتهما بالخصوصية. على كل حال، يشير مقدم البرنامج إلى أن ميغان تحمل لافتة كتب عليها: "لا تنظروا إلينا"، بينما كتب على لافتة هاري: "نحن لا نريد الخصوصية".

عندما يسأل المقدم الأمير عما إذا كان "يكره الصحافيين"، يجيب: "هذا صحيح. نريد فقط أن نكون شخصين عاديين، كل هذا الاهتمام متعب للغاية".

ينتهي بهما الأمر بالانسحاب من البرنامج.

الانتقال إلى كاليفورنيا

في الحلقة، يتخلى الثنائي الملكي عن واجباتهما للانتقال إلى ساوث بارك، حيث تقول الشخصية المستمدة من ميغان: "إذا انتقلنا إلى هنا، فسيظن الناس أننا جادان حقاً في رغبتنا في أن نكون طبيعيين".

هذه إشارة مباشرة إلى انتقال الزوجين إلى كاليفورنيا بعد الإعلان عن تنحيهما عن منصبهما كعضوين في العائلة المالكة في عام 2020.

أثار انتقالهما إلى ساوث بارك غضب الشخصيات الرئيسة، حيث قال كايل متهماً زوجة الأمير بـ"التحكم به"، مضيفاً، "لقد سئمت من سماع أخبارهما! لا أستطيع الهرب منهما! أجدهما حيثما وليت وجهي اللعين!".

هاري وعضة الصقيع في قضيبه

بعد الانتقال إلى ساوث بارك، غضبت شخصيتا هاري وميغان بعد أن أدركا تسريب صور منزلهما الجديد إلى وسائل الإعلام.

عندما اشتبك كايل مع الزوجين، جاريه الجديدين، اتهمته شخصية ميغان بأنه يكسبها صفة "الضحية"، فيتدخل هاري للدفاع عن زوجته، قائلاً، "هذا انتهاك، دعينا فقط نرى كيف سيتعامل مع قضيبي الأزرق".

هذه إشارة إلى ما كشف عنه هاري في مذكراته عن أنه كان يعاني عضة صقيع أثناء حضور حفل زفاف شقيقه ويليام وكيت ميدلتون، بعد ذهابه في رحلة استكشافية لمسافة 200 ميل إلى القطب الشمالي في مارس (آذار) من عام 2011.

ظهور ميغان على غلاف مجلة جي كيو

في لقطة سريعة في الحلقة، يظهر عديد من أغلفة المجلات على الشاشة. ويشير كثير منها إلى مقابلات ميغان مع مجلتي فوغ و"ذا كت".

على كل حال، ما يثير الاستنكار هو ظهورها على غلاف مجلة "جي كيو" GQ في عام 2018. كتب على الغلاف الفعلي للمجلة جملة باللاتينية تقول، "عام ميغان الرائع".

كانت العبارة اللاتينية في حد ذاتها إشارة إلى خطاب ألقته الملكة في عام 1992، يشار إليه بعبارة "عام فظيع". ألقت الملكة الخطاب المذكور، الذي تطرق إليه الموسم الأخير من مسلسل "التاج" The Crown، بعد عام كان سيئاً للغاية بالنسبة إلى المؤسسة المالكة.

استغل باركر وستون الفرصة، واستبدلا بعبارة "عام رائع" "الأميرة الشرج" على غلاف النسخة الخيالية من غلاف المجلة.

تمكن مشاهدة مسلسل "ساوث بارك" في المملكة المتحدة عبر خدمة باراماونت بلس.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات