Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة 7 فلسطينيين في الضفة الغربية بعد ساعات على جرح إسرائيليين بالقدس

مسلح فتح النار على مركبة بحي الشيخ جراح ولاذ بالفرار والشرطة تعثر على سلاحه 

ملخص

يأتي #الهجوم_المسلح بعد تصاعد مستمر منذ عام للعنف #الإسرائيلي_ الفلسطيني وتوترات شديدة خلال شهر #رمضان

أصيب سبعة فلسطينيين بنيران إسرائيلية الثلاثاء في الضفة الغربية بعد ساعات على إصابة إسرائيليَّين اثنين بإطلاق نار في القدس الشرقية المحتلة في هجوم استهدف سيارتهما قرب موقع ديني يهودي.

ونُقِل ستة أشخاص أُصيبوا برصاص حي وجروحهم طفيفة إلى مستشفى جنين الحكومي في شمال الضفة الغربية، فيما نُقل مصاب سابع إلى مستشفى قريب، وذلك على أثر مداهمة عسكرية إسرائيلية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه ينفذ عملية في هذه المنطقة من الضفة الغربية.

وأصيب رجلان في إطلاق نار، صباح الثلاثاء، في القدس الشرقية، وفق ما أفادت الشرطة الإسرائيلية ومسعفون، فيما أطلقت قوات الأمن حملة بحث عن منفذ الهجوم.

ويأتي الهجوم بعد تصاعد مستمر منذ عام للعنف الإسرائيلي - الفلسطيني وتوترات شديدة خلال شهر رمضان الذي حل خلاله هذا العام عيد الفصح اليهودي.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن المهاجم المشتبه فيه فتح النار على مركبة في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، والذي كان مسرحاً لتوترات كبيرة بين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود في السنوات الأخيرة.

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية أن شخصين أصيبا بجروح متوسطة، فيما أوضحت الشرطة أن البحث جار عن المشتبه فيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي واقعة منفصلة، قال الجيش الإسرائيلي إن منزلاً في منطقة بشمال إسرائيل تعرض لإطلاق نار، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأفادت الشرطة في بيان بأن "عناصر الشرطة وحرس الحدود يجرون عمليات بحث عن المشتبه فيه الذي لاذ بالفرار".

وأغلقت قوات الأمن الإسرائيلية شوارع الحي حيث شاهد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية عناصر الأمن يدخلون منزلاً فلسطينياً مدعومين بمسيّرة ومروحية إضافة إلى كلاب بوليسية.

وأعلنت الشرطة العثور على السلاح الناري للمهاجم قرب موقع الهجوم القريب من قبر "شمعون الصدّيق" الذي يتردد إليه عادة اليهود المتشددون.

ووقع الهجوم المفترض بعد يوم على طعن امرأة فلسطينية رجلاً إسرائيلياً في الضفة الغربية المحتلة وإصابته بجروح.

وأطلقت قوات الأمن النار على المرأة التي تم نقلها إلى المستشفى.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات