Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يؤثر المشاهير في الانتخابات الأميركية؟

أعلنت تايلور سويفت دعمها لهاريس فيما يدعم إيلون ماسك الجمهوري ترمب

للمشاهير دور في استقطاب الناخبين الشباب خصوصاً (اندبندنت عربية)

ملخص

"دخول مشاهير في سير العملية الانتخابية من خلال دعمهم لمرشح ضد آخر من شأنه أن يعزز حماسة الناخب الأميركي خصوصاً الشباب الذين عادة ما يترددون في التوجه إلى صناديق الاقتراع يوم الانتخابات لأنهم لا يملكون الحماسة التي لدى الناخب المتقدم في السن أكثر منهم".

في خضم المنافسة المحتدمة بين الديمقراطية كامالا هاريس والجمهوري دونالد ترمب للوصول إلى كرسي البيت الأبيض، يخرج مشاهير من مختلف المجالات لإعلان دعمهم لأحد المرشحين أملاً بالتأثير في قرارات معجبيهم الانتخابية واستقطاب مزيد من الدعم للمرشح الذي يدعمونه. من هؤلاء المغنية الشهيرة تايلور سويفت التي أعلنت دعمها لهاريس، والملياردير إيلون ماسك الذي يدعم ترمب. فما مدى تأثير المشاهير في الانتخابات الأميركية؟

تقول الإعلامية والكاتبة رنا أبتر أن "هناك أهمية كبيرة لدعم المشاهير والمؤثرين للمرشحيْن الرئاسييْن هذا العام لأن الانتخابات متقاربة للغاية بحسب كل استطلاعات الرأي"، مضيفة أن "دخول مشاهير في سير العملية الانتخابية من خلال دعمهم لمرشح ضد آخر من شأنه أن يعزز حماسة الناخب الأميركي خصوصاً الشباب الذين عادة ما يترددون في التوجه إلى صناديق الاقتراع يوم الانتخابات لأنهم لا يملكون الحماسة التي لدى الناخب المتقدم في السن أكثر منهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوضح أبتر أن "الفئة الانتخابية الشابة مهمة جداً هذا العام، ولهذا السبب نرى الحملتين الانتخابيتين لكل من هاريس وترمب تركزان بصورة أساسية على التواصل مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لاستقطاب هذه الفئة الانتخابية المهمة". وتضيف أن دعم تايلور سويفت لهاريس لديه تأثير كبير في الناخبين الشباب، مشيرةً إلى أن "سويفت عندما أعلنت دعمها لهاريس أرفقت هذا الدعم عبر منصة "إنستغرام" برابط مباشر لتسجيل الناخبين للتصويت، وفي حال ضغط المستخدمون على هذا الرابط يمكنهم التسجيل للانتخاب بصورة رسمية، وهذا يتيح للحملة الانتخابية، في هذه الحالة حملة هاريس، الاطلاع الكامل على هذه الفئة الانتخابية وعلى توجهاتها ويصبح بإمكان الحملة أصلاً التواصل مع الشباب مباشرة لأنهم يزودون الحملة أيضاً بمعلوماتهم وبريدهم الإلكتروني، وفي الوقت نفسه يمكنهم من خلال التسجيل معرفة مزيد عن مراكز الانتخابات والتوجه للتصويت، لأنه في واقع الحال أياً كانت الاستطلاعات ومهما أظهرت من آراء للناخبين، هذه الاستطلاعات وهذه الأرقام لا قيمة لها من دون توجه هؤلاء الناخبين إلى صنادق الاقتراع للتصويت أو حتى التصويت عبر البريد".

إضافة إلى ذلك، تشير أبتر إلى أهمية المشاهير في جمع التبرعات للحملات الانتخابية لأن "هؤلاء يستطيعون جمع تبرعات ضخمة جداً مما يساعد الحملات الانتخابية في الترويج لأجنداتها".

Listen to "تأثير رأي مشاهير أميركا في اختيار الناخبين" on Spreaker.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات