Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من هم أعضاء الحلقة المقربة من الملكة كاميلا؟

يقال إن زوجة الملك تشارلز الثالث تبدو "متوترة" قبيل حفل تتويجها هي وزوجها، لكنها محاطة بحلقة ضيقة محكمة من الأصدقاء الموثوقين والمقربين. نحاول أن نقدم لكم ما نعرفه عن هؤلاء.

ملخص

مع اقتراب حفل تتويج تشارلز ملكاً لبريطانيا، نحاول أن ننظر إلى من هم أعضاء الدائرة المقربة للملكة القرينة كاميلا

وصلت التخمينات المثارة حول الحلقة الداخلية المحكمة المحيطة بكاميلا ذروتها في الفترة التي تسبق حفل تتويجها وزوجها الملك تشارلز.

لطالما أحاط تشارلز وكاميلا نفسيهما بمجموعة اجتماعية ضيقة ومحكمة، لكن الآن، وأكثر من أي وقت مضى، ستعتمد كاميلا على أكثر الأشخاص المقربين والموثوقين قبيل الحفل الذي سيقام السبت 6 مايو (أيار) المقبل.

خطط الحفل ليكون "مناسبة على نطاق أضيق" تضم نحو ألفي ضيف، مقارنة بحفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية عام 1953، الذي دعي إليه 8251 ضيفاً.

وكما أشار ابنها توم باركر بولز في مقابلة نادرة الأسبوع الماضي، فإنه يتفهم شعور والدته بالتوتر في شأن حفل التتويج. وقال، "أعتقد أن أي شخص سيشعر بالقلق إزاء مناسبة من هذا النوع نظراً إلى أهميتها التاريخية... وأجل، أعتقد أنني كنت سأرتعد إن كان عليَّ السير أمام الملأ مرتدياً ثوباً من العصور القديمة... صحيح أنها في سن الـ75، لكن كما تعلمون إنها مهمة صعبة، لكنها لم تشتك أبداً. عليها القيام بذلك وتقبله وحسب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إذاً من يساعد كاميلا على البقاء هادئة - ويساعدها حتى على الحفاظ على موضوعيتها قبيل اليوم الكبير؟

من اللافت للنظر أن يكون زوجها السابق "الشقي" أندرو باركر بولز هو أحد اللاعبين الأساسيين، وقد دعي إلى حفل التتويج، ولا يزال يمثل جزءاً مهماً من حياتها.

سيجلب أحفادها الخمسة - لولا وإليزا، وكلتاهما تبلغ من العمر 15 سنة، وفريدي 13 سنة، والتوأمان لويس وغاس، وهما أيضاً في سن 13 سنة - الفرحة إلى قلبها، حيث سيلعبون أدواراً محورية في الاحتفالية.

اختارت أحفادها الذكور المراهقين الثلاثة وابن أخيها الكبير آرثر إليوت ليكونوا وصفاء الشرف الخاصين بها (اختارت هي وتشارلز أربعة لكل منهما). سيتولون مسؤولية مرافقتها خلال حفل التتويج، وسيحملون طرحة فستانها الطويلة.

ستتوج كاميلا بتاج الملكة ماري خلال الحفل، حيث ستكون شقيقتها أنابيل إليوت، وصديقتها المقربة ليدي لانسداون إلى جانبها طوال المناسبة.

ستكون ابنة كاميلا، لورا لوبس، إلى جانبها أيضاً بينما تستعد أمها لكل الأبهة والاحتفالية التي تحيط بحدث كهذا.

للأسف، سيغيب عن الحفل بعض المقربين من كاميلا، بمن فيهم شقيقها الأصغر مارك شاند، الذي توفي عام 2014 بعد تعرضه لإصابة خطرة في الرأس أثناء حادثة سقوط، وصهر كاميلا، سيمون إليوت، زوج أختها أنابيل الذي توفي أخيراً بعد معاناة مع المرض.

لدينا أيضاً مرافقات الملكة (عرفن سابقاً باسم الوصيفات). إنهن ست سيدات بالمجمل، وجميعهن سيكن على أهبة الاستعداد لمعالجة أي مشكلة، كبيرة أو صغيرة، قد تواجهها خلال الحفل.

بينما تتولى كاميلا دورها البارز في العائلة المالكة، هل يمكن أن يكون الأحباء في بلاطها هم من يصنعونها كملكة؟ قد يبدو الأمر كحلقة من مسلسل "آل تيودور" The Tudors، لكن الرفقاء الموثوقين يقطعون شوطاً كبيراً في تأمين منصب ملكي.

إليكم نبذة تعريفية ببعض اللاعبين الأساسيين في حلقة كاميلا الداخلية:

توم باركر بولز

توم باركر بولز الكاتب في مجال الطبخ، الذي تلقى تعليمه في مدرسة إيتون، والبالغ من العمر 48 سنة، هو ابن كاميلا الأكبر من زوجها أندرو باركر بولز، الذي تزوجته عام 1973 عندما كانت في الخامسة والعشرين من عمرها. تعامل توم مع العلاقة رفيعة المستوى بين أمه والملك المستقبلي بشكل جيد، وذلك بحسب تشارلز، الذي كان أحد عرابيه، لكنه لم يمتلك القدرة على مواجهة الأخبار عندما انتشرت فضيحة العلاقة الغرامية بين أمه وتشارلز عام 1993.

قال لصحيفة "تايمز" في مقابلة أجريت معه أخيراً: "شعرت بالاستياء، لم أكن أرغب بقراءة تلك الأشياء حول أمي".

ظهر في برامج طبخ تلفزيونية، بما فيها برنامج "ماستر شيف: الاحترافيون" Masterchef: The Professionals على "بي بي سي". تزوج عام 2005 من محررة شؤون الموضة سارا بايز التي أنجب منها طفلين، لولا 15 سنة، وفريدي 13 سنة. انتهت علاقتهما عام 2018، وبدأ بمواعدة الصحافية السابقة أليس بروكوب في عام 2019 وحتى وفاتها بمرض السرطان عام 2021 عن عمر 42 سنة فقط.

لورا لوبس

ابنة كاميلا، لورا لوبس، البالغة من العمر 45 سنة، هي كبيرة مراسلي شؤون السيارات السابقة في مجلة تاتلر التي تحولت إلى أمينة معارض فنية، وأسهمت في عام 2005 بتأسيس معرض إليفين الفني الراقي الكائن في حي بلغرافيا بلندن، وتقوم حالياً بتنظيم المعارض.

تزوجت عام 2006 من عارض الأزياء السابق لدى علامة كالفين كلاين، الذي تحول لاحقاً إلى محاسب قانوني، هاري لوبس. لديهما ثلاثة أطفال، هم: إيلايزا 15 سنة، ولويس وغاس، وهما توأمان غير متطابقين يبلغان من العمر 13 سنة.

هو الآن المؤسس والمدير التنفيذي لشركة دين رينيوابلز Eden Renewables التي تطور مشاريع طاقة متجددة وتخزين في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وفي حين تبقى لورا بعيدة عن الأضواء، تردد أنها تحتفظ بعلاقة جيدة جداً بأخويها غير الشقيقين، الأمير وليام، والأمير هاري. حضر الشقيقان الملكيان زفافها، كما حضرت حفلي زفافهما. وهي تحظى بفرصة أن ترث منزلين فخمين، حيث من المقرر أن يستحوذ زوجها، ابن أحد البارونات، على منزل ناتون هول في مقاطعة ديفون، وعزبة سكيلبيك في المرتفعات الاسكتلندية.

أنابيل إليوت

شقيقة كاميلا الصغرى، أنابيل إليوت، مصممة ديكور داخلي وتاجرة تحف، هي أقرب المقربين لكاميلا، وستكون إحدى مرافقتيها في حفل التتويج إلى جانب صديقة كاميلا المقربة، ماركيزة لانسداون.

شهد حفل عيد ميلاد أنابيل الأربعين مواجهة ديانا لكاميلا بعلاقتها مع تشارلز، وخلال حفل ميلادها الخمسين، ظهر تشارلز وكاميلا علناً للمرة الأولى كثنائي، حينما التقطت لهما صورة فوتوغرافية وهما يغادران الحفل المقام في فندق ريتز في لندن.

كانت أنابيل داعمة لكاميلا وتشارلز لوقت طويل، حيث يبدو أن الاثنين كانا يلتقيان سراً في منزل دورست الذي تمتلكه مع زوجها سيمون إليوت في قرية ستوربين، قبل أن تظهر علاقتهما للعلن، كما أن أنابيل نحت بكاميلا بعيداً من تجمع الصحافيين عندما أعلن انفصال أمير وأميرة ويلز عام 1992.

حظيت الأختان بطفولة رسمية، لكن هادئة وبسيطة في منطقة إيست ساسكس. كتبت كاميلا في مجلة كانتري لايف: "عدَونا أنا وأختي وأخي عبر التلال، ممتطين مهورنا الحبيبة، تحت سماء منطقة ساوث داونز الريفية الساحرة". أشرفت أنابيل على عديد من مشاريع تصميم الديكور الداخلي الخاصة بتشارلز وكاميلا.

أندرو باركر بولز

سيكون زوج كاميلا السابق، أندرو باركر بولز، حاضراً في حفل التتويج، ليشهد تتويج زوجته السابقة ملكة. لا يزال "اللواء"، كما يعرف بين أصدقائه، جزءاً مهماً من حياة كاميلا – ويقال إنهما "لا ينفصلان أبداً". قال أحد أصدقاء باركر بولز لصحيفة تايمز: "يرتب لها كثيراً من الأمور، ويتناولان الغداء معاً طيلة الوقت، وهو موجود في حياتها. لطالما كان، ولا يزال، شريك كاميلا".

كانت الملكة القرينة زوجة باركر بولز لاثنين وعشرين عاماً قبل طلاقهما سنة 1995. تزوج في العام التالي من روزماري بيتمان التي كانت تربطه بها علاقة غرامية طويلة. بقي الثنائي معاً حتى وفاة روزماري بمرض السرطان عام 2010.

من الواضح عدم وجود أي ضغينة بين أندرو وكاميلا، نظراً إلى أنه حضر أيضاً حفل زفافها من تشارلز عام 2005. قبل زاوجه بكاميلا، عاش قصة رومانسية قصيرة مع الأميرة آن. يصف أصدقاؤهما ضابط الجيش المتقاعد بأنه "محتال بعض الشيء" و"شقي جداً". يقال إنه مصدر إلهام شخصية زير النساء روبرت كامبل بلاك التي رسمتها جيلي كوبر في كتبها.

لولا باركر بولز، 15 سنة، وفريدي باركر بولز، 13 سنة

لولا وفريدي هما ولدا ابن كاميلا، توم باركر بولز، وزوجته السابقة، محررة شؤون الموضة، سارا بايز. سيكون فريدي، وهو مشجع لفريق توتنهام هوتسبيرز، وصيف شرف لكاميلا خلال حفل التتويج. على ما يبدو، أنه لا يأخذ الأهمية البالغة لدوره في الاحتفالية على محمل الجد، ويهتم بكرة القدم أكثر من الأبهة.

إليزا لوبس، 15 سنة، لويس وغاس لوبس، كلاهما 13 سنة

 إليزا، وشقيقاها التوأمان غير المتطابقين، لويس وغاس، هم أولاد ابنة كاميلا، أمينة المعارض الفنية، لورا لوبس، وعارض الأزياء الأرستقراطي السابق لدى علامة كالفن كلاين، هاري لوبس. سيكون كل من لويس وغاس ضمن وصفاء الشرف الخاصين بكاميلا في حفل التتويج. عندما كانت إليزا في الثالثة من عمرها، شاركت كإشبينة في حفل زفاف وليام وكيت عام 2011، والتقطت لها صورة فوتوغرافية مع تشارلز على شرفة قصر باكنغهام. يقال إن الأمير هاري أخرج من جيبه دودة لتسليتها خلال الحدث.

آرثر إليوت

سيكون آرثر إليوت، ابن أخيها [كاميلا] الأكبر، والبالغ من العمر 10 أعوام، ضمن وصفاء الشرف خلال حفل التتويج. والده، بن، هو رئيس مشارك سابق لحزب المحافظين، ووالدته ماري كلير، هي ابنة المغني ستيف وينوود. عاشت الأسرة فترة حداد أخيراً على وفاة والد بن، سيمون إليوت، وهو زوج أنابيل إليوت، شقيقة كاميلا.

غايلز براندريث

كان الكاتب، والنائب السابق عن حزب المحافظين، معجباً بكاميلا. عرفها منذ ستينيات القرن الماضي عندما كانا مراهقين، واعترف ذات مرة، خلال حديث لقناة راديو 4 التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية، أنه كان يميل إليها. كتب الرجل الذي أصبح الآن صديقاً طويل الأمد، عن ذكرياته الحية حول كاميلا شاند لما كانت في السابعة عشرة من عمرها، ترتدي بنطال الفارسة، وتدخن السجائر في حديقة منزل جدها المسمى هول بليس. كتب منذ ذلك الحين كتاباً عن علاقة كاميلا الرومانسية بعنوان، "تشارلز وكاميلا: لوحة لعلاقة حب" Charles and Camilla: Portrait of a Love Affair.

سارة تروتون

كانت سارة تروتون إحدى ست نساء عين مرافقات لكاميلا - حيث يقمن بالدور الذي كانت تقوم به الوصيفات في السابق. إنها القائم مقام الأعلى، ممثلة الملك تشارلز، في مقاطعة ويلتشير. تروتون هي كذلك ابنة عم الملك من الدرجة الثانية لجهة جدها لأمها، الذي كان شقيق الملكة الأم، إليزابيث. كانت وصيفة دوقة كنت بين عامي 1990 و2000.

في عام 2022، غنت ضمن برنامج "غود مورنينغ بريتن" مادحة كاميلا، قائلة إنها: "أرق، وألطف، وأظرف صديقة يمكن للمرء أن يحظى بها". سيكون حفيدها، نيكولاس باركلي، أحد وصفاء الملكة الأربعة خلال حفل التتويج.

ليدي سارة كيزويك

صديقة كاميلا المقربة ليدي كيزويك، متزوجة من الرئيس السابق لنادي أرسنال لكرة القدم، السير جون تشيبينديل الملقب اختصاراً بـ"تشيبس". شوهدت الأم لثلاثة أطفال، وهي تستمتع بالجلوس في المقصورة الملكية في ملعب ويمبلدون لكرة التنس بجانب كاميلا حيث التقطت لهما صورة عام 2011، إضافة إلى مقدم البرامج الرياضية التلفزيونية الراحل بروس فورسيث. بالطبع، تسير الدماء الأرستقراطية في عروقها: فهي ابنة ضابط النظام في حزب المحافظين، والكونت السادس عشر لمقاطعة دال هاوس، سيمون رامزي.

فيونا ماركيزة لانسداون

مصممة الديكور الداخلي فيونا ماري بيتي فيتزموريس، والمعروفة مهنياً، بفيونا شيلبورن، هي عرابة ابنة كاميلا، لورا، وستكون إحدى حاملتي التاج خلال حفل التتويج، إلى جانب شقيقة كاميلا، أنابيل.

تعيش الماركيزة في منزل بو وود هاوس في ويلتشير، برفقة زوجها تشارلي، الماركيز التاسع، وكلابهما الثلاثة: تينكر وتوليب ومود. على ما يبدو، يخرج الزوجان في نزهة أسبوعية إلى حديقتهما المشجرة كل يوم أحد، سواء كان الجو ممطراً أم مشمساً. مقر إقامة الزوجين مفتوح أمام الزوار، لكن يشاع أنهما يمتلكان ملجأً خاصاً بهما داخل المنزل، بعيداً من ضجيج العامة.

كارلين تشيشولم

تعرف كارلين تشيشولم ببارونة منطقة أولبين، تشيشولم، وهي زميلة في مجلس اللوردات، وتخلت عن وظيفتها كضابطة النظام في حزب المحافظين كي تنضم إلى كاميلا كمرافقة للملكة. كانت ممرضة في الأساس - وقد يكون ذلك مفيداً إذا شعرت كاميلا بالدوار من جراء التوتر خلال حفل التتويج. وهي أيضاً من محبي سباق الخيل، وغالباً ما تشاهد مع تشارلز وكاميلا في سباق رويال أسكوت. اعتادت الذهاب لصيد الثعالب مع الزوجين قبل أن تصبح الممارسة غير قانونية.

ليدي كاثرين بروك

عندما يتعلق الأمر باختيار الأشخاص المقربين في العائلة المالكة غالباً ما يكون الهدف هو إبقاء الأمر ضمن نطاق العائلة. الصديقة المقربة لكاميلا وتشارلز، هي ابنة الليدي سوزان هاسي التي عملت كوصيفة للملكة الراحلة لأكثر من 60 عاماً. وجدت هاسي نفسها وسط فضيحة عندما وجهت سؤالاً إلى نغوزي فولاني، وهي امرأة سوداء تدير جمعية "سيستا سبيس" الخيرية المحلية في منطقة هاكني، كانت ضيفة خلال استقبال نظمته كاميلا لمناقشة إنهاء العنف ضد المرأة، قائلة، "من أي جزء من أفريقيا أنت؟". تسبب الحادث في إحراج كبير للعائلة المالكة، حيث أصدر الأمير وليام، ابن الليدي سوزان بالمعمودية، بياناً عاجلاً يقول فيه إن العنصرية "لا مكان لها في المجتمع".

جين فون ويستنهولتز

فيوليت، ابنة جين فون ويستنهولتز، هي صديقة طفولة للأمير هاري، وهي التي عرفته على ميغان ماركل التي أصبحت الآن دوقة ساسكس. إنها متزوجة من مصمم الديكور الداخلي والمتزلج الأولمبي السابق، البارون بيرس فون ويستنهولتز، الذي عهد إليه بالتجديد الناجح لمنزل دامفرايز هاوس الذي تعود ملكيته لتشارلز، في حين كانت زوجته، جين، مقربة من كاميلا لسنوات.

أنقذ تشارلز مكان الإقامة السابق لماركيز بوت من البيع في المزاد العلني عام 2007، مستخدماً، بحسب ما أشيع، 20 مليون جنيه استرليني من أموال مؤسسته الخيرية للمساعدة في الحصول على المنزل ومحتوياته من الأثاث من تصميم توماس تشيبينديل.

جوانا لوملي

أعلن أن نجمة برنامج "أبسلوتلي فابيولاس" Absolutely Fabulous ستحضر حفل التتويج قبل قيامها بتغطية الاحتفالات على شبكة سكاي نيوز. على كل حال، هي صديقة قديمة لكاميلا وللعائلة المالكة، وحضرت حفل زفاف كاميلا وتشارلز عام 2005.

انتقدت لوملي مسلسل "التاج" The Crown على نتفليكس، لتصويره شخصية كاميلا - وادعت أنها توقفت عن مشاهدته بدافع الولاء للعائلة المالكة. كان منبع قلقها أن "يعتقد الناس أنها الحقيقة".

وقالت "فجأة، بدأ المسلسل يقترب أكثر وأكثر من صميم العائلة، وكان هناك ممثلون يؤدون أدوار تشارلز، وكاميلا باركر بولز، والأميرة آن... أنا أعرفهم جميعاً. أعلم أنها ليست الطريقة التي يتحدثون بها، وليس هذا ما قالوه أو فعلوه". إذاً، لن تقوم بتجسيد شخصيتها عندما تصل أحداث مسلسل نتفليكس الناجح إلى حفل التتويج عام 2023.

جودي دينش

مرة أخرى، توحد بطلة فيلمي "أفضل فنادق ماريغولد إثارة" The Best Exotic Marigold Hotel، و"سكاي فول" Skyfall جهودها مع صديقتها كاميلا من أجل جائزة في حفل التتويج: ستمنح جوائز أبطال حفل التتويج إلى 500 مواطن بريطاني ممن تغلبوا على الشدائد وأسهموا بشكل إيجابي في مجتمعاتهم. صورت دينش أيضاً، عام 2018، أثناء لقاء سريع مع كاميلا وهما تتناولان الآيس كريم بنكهة الفانيليا في جزيرة آيل أوف وايت. كانت كاميلا تزور أوزبورن هاوس، في إيست كوز – وهو منزل كانت تقضي فيه الملكة فيكتوريا عطلاتها. تشغل دينش التي لعبت دور الملكة السابقة في فيلم "فيكتوريا وأبدول" Victoria and Abdul، منصب راعية جمعية أصدقاء أوزبورن هاوس، وأخذت كاميلا في جولة سريعة داخل قاعة دوربار التي جرى تحديثها أخيراً، حيث صورت بعض المشاهد. حضرت حفل استقبال لجمعية ريدينغ رووم الخيرية التابعة لكاميلا عام 2021، حيث شوهدت، وهي تتحدث بأريحية تامة مع كل من كاميلا وتشارلز.

© The Independent

المزيد من تقارير