Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطينيين اثنين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية

تأتي الواقعة بعد تبادل للضربات عبر الحدود بين تل أبيب وقطاع غزة الأسبوع الماضي

ملخص

قال الجيش الإسرائيلي إن الرجلين "ضالعان في هجوم بإطلاق نار في أفني حيفتس في الثامن من مايو حيث أصيب مدني إسرائيلي بجروح"

قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينيين اثنين، اليوم السبت، في الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فيما قال الجيش إنه استهدف منفذي "عملية إطلاق نار".

وقالت وزارة الصحة، في بيان "استشهد شابان وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي"، وأفادت بـ"وصول الشهيدين سامر صلاح الشافعي وحمزة جميل خريوش إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي" في مدينة طولكرم.

إطلاق نار

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن الرجلين "ضالعان في هجوم بإطلاق نار في أفني حيفتس في الثامن من مايو (أيار) حيث أصيب مدني إسرائيلي بجروح". أضاف بيان الجيش "قتل المسلحان في إطلاق نار بعد محاولتهما الفرار من الموقع" مؤكداً اعتقال شخصين آخرين في العملية، وأعلن مصادرة "رشاشين أم-16 وسترات عسكرية ومجلات" خلال عملية الدهم.

القانون الدولي

وأفني حيفتس مستوطنة في الضفة الغربية تعتبر بموجب القانون الدولي غير شرعية فيما تنفي إسرائيل ذلك.

وأكدت كتيبة طولكرم التابعة لـ"كتائب شهداء الأقصى" الجناح المسلح لـ"حركة فتح" أن القتيلين من أعضائها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنذ بداية يناير (كانون الثاني)، قتل أكثر من 108 فلسطينيين و19 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي في مواجهات وعمليات عسكرية وهجمات، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى مصادر رسمية إسرائيلية وفلسطينية.

حدود ساخنة

وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين من بينهم قصر من الجانب الفلسطيني، ومن الجانب الإسرائيلي معظم القتلى هم مدنيون بينهم قصر وثلاثة أفراد من عرب إسرائيل.

وتأتي الواقعة بعد تبادل للضربات عبر الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة، الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط