Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الجنوبية تقبض على 77 شخصا بتهمة التجسس الصناعي

تورطوا في 35 قضية ونقلوا معلومات الشركات المحلية إلى أخرى صينية

كوريا الجنوبية تخشي من نقل التكنولوجيا المتطورة في شركاتها إلى الشركات الصينية (أ ف ب) 

ملخص

ألقت شرطة كوريا الجنوبية القبض على 77 شخصاً للاشتباه في تورطهم بـ 35 قضية تتعلق بالتجسس في مجال الصناعة اكتشفت خلال تحقيق أجري على مستوى البلاد، وتبين نقلهم معلومات الشركات المحلية إلى أخرى صينية.

ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الأحد أن الشرطة ألقت القبض على 77 شخصاً للاشتباه في تورطهم بـ 35 قضية تتعلق بالتجسس في مجال الصناعة، اكتشفت خلال تحقيق أجري على مستوى البلاد أخيراً.

ونقلت "يونهاب" عن هيئة الشرطة الوطنية في كوريا الجنوبية قولها إن معظم القضايا تتعلق بشركات محلية فقط، لكن ثماني قضايا منها تتعلق بتسريب أسرار تكنولوجية إلى الصين أو دول أخرى، فيما لم يتسن الوصول إلى هيئة الشرطة للتعليق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الوكالة نقلاً عن بيانات للشرطة إن عدد القضايا المتعلقة بتسريب معلومات إلى الخارج يمثل ضعف عدد القضايا، وذلك بعد تحقيقات مماثلة أجريت قبل عام.

وذكر التقرير أن السلطات ألقت القبض على أحد المشتبه فيهم لتسريبه معلومات سرية بعد انتقاله من العمل في شركة محلية إلى أخرى صينية.

وأضاف التقرير أن الشركة الصينية وعدته بدفع مئات آلاف الدولارات له لتغطية نفقات الإسكان والتعليم والمعيشة في مقابل المعلومات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار