Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موسكو: مسيرتان لـ"التحالف" اقتربتا من طائرات حربية روسية فوق سوريا

"إحدى الواقعتين كانت في أجواء مدينة الرقة والأخرى فوق البحر المتوسط"

"الطيارون الروس أظهروا احترافية كبيرة من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية في الوقت المناسب لمنع الاصطدام بطائرات التحالف المسيرة" (رويترز)

ملخص

أبلغت روسيا والولايات المتحدة عن وقوع حوادث مماثلة على نحو متكرر في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن الأميرال فاديم كوليت قوله إن طائرتين مسيرتين تابعتين للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا اقتربتا بشكل خطر من طائرات حربية روسية من طراز "سوخوي-35"، الأحد الماضي. وأضاف كوليت، الذي يشغل منصب نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن الواقعتين حدثتا في الصباح الباكر، وكانت إحداهما في أجواء مدينة الرقة والأخرى فوق البحر المتوسط.

ونسبت الوكالة إلى كوليت قوله "الطيارون الروس أظهروا احترافية كبيرة من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية في الوقت المناسب لمنع الاصطدام بطائرات التحالف المسيرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

11 حالة انتهاك

وأشار كوليت إلى تسجيل 11 حالة انتهاك لبروتوكولات تفادي التصادم خلال اليوم من خلال رحلات للطائرات المسيرة التي لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي. وقال "في منطقة التنف، تم تسجيل 12 انتهاكاً يومياً من قبل مقاتلتين من طراز (أف-16) ومقاتلتين من طراز (أف-35) ومقاتلتين من طراز (تايفون) ومقاتلتين من طراز (رافال) وطائرة مسيرة متعددة الأغراض من طراز (MQ-1C) وطائرة استطلاع من طراز (MC-12W)، وتتبع جميعها للتحالف الدولي بقيادة واشنطن".

وأبلغت روسيا والولايات المتحدة عن وقوع حوادث مماثلة على نحو متكرر في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط