Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تسجيل رقم قياسي جديد في العبور اليومي لـ"القنال الإنجليزي"

872 مهاجراً وصلوا إلى جنوب إنجلترا على متن 15 قارباً

مهاجرون عبروا القنال الإنجليزي من فرنسا نحو الأراضي البريطانية (أ ف ب)

ملخص

ارتفع العدد الإجمالي للمهاجرين الوافدين إلى سواحل جنوب إنجلترا حتى الآن منذ بداية عام 2023 إلى أكثر من 21 ألفاً

بلغ عدد المهاجرين الذين يعبرون القنال الإنجليزي على متن قوارب صغيرة من شمال فرنسا إلى بريطانيا مستوى قياسياً جديداً للعبور اليومي في عام 2023، بحسب ما أظهرت إحصاءات نشرتها الحكومة البريطانية اليوم الأحد.

وعبر 872 مهاجراً على متن 15 قارباً مختلفاً أمس السبت واحدة من أكثر القنوات ازدحاماً في العالم، في تجاوز للعدد القياسي السابق الذي سجل في 10 أغسطس (آب) وبلغ 756 مهاجراً.

ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للمهاجرين الوافدين إلى سواحل جنوب إنجلترا حتى الآن منذ بداية عام 2023 إلى أكثر من 21 ألفاً، وهو عدد أقل من الذي سجل في الفترة نفسها من العام الماضي، لكنه يطرح معضلة سياسية وعملية للحكومة البريطانية.

وتعهدت لندن تشديداً أكبر للمراقبة عند الحدود بعد أن خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وجعل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من وقف الهجرة غير النظامية أولوية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واتهم سوناك عصابات إجرامية من المهربين باستغلال بؤس البشر.

وتريد الحكومة التي تقول إن الأعداد المتزايدة تمثل ضغطاً لا يمكن تحمله على المالية والمرافق العامة، تجريم الأشخاص الساعين للجوء عن طريق العبور بحراً بقوارب صغيرة، وترحيلهم إلى رواندا في إجراءات انتقدتها الأمم المتحدة.

لكن على رغم جهود الحكومة فإن طلبات اللجوء التي تنتظر البت بها بلغت أرقاماً غير مسبوقة نهاية يونيو (حزيران) مع أكثر من 175 ألف شخص ينتظرون قراراً أولياً في قضاياهم.

وعبر أكثر من 100 ألف مهاجر القنال الإنجليزي على متن قوارب صغيرة من فرنسا إلى جنوب شرقي إنجلترا منذ بدأت بريطانيا إحصاء الوافدين في عام 2018.

ولطالما كان هذا الطريق محفوفاً بالمخاطر حيث انقلبت قوارب كثيرة وغرق عشرات المهاجرين خلال العقد الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار