Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيدال يصف تن هاغ بـ"المعقد" بسبب رونالدو ونجوم مانشستر يونايتد

أزمات المدرب الهولندي مع لاعبيه تعرضه لانتقادات حادة

إريك تن هاغ المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

فيدال يهاجم تن هاغ بسبب رونالدو... ويشبهه بمدربه السابق سامباولي

وجه لاعب أتلتيكو باراناينسي البرازيلي أرتور فيدال انتقادات كثيرة للمدير الفني الهولندي لمانشستر يونايتد الإنجليزي إريك تن هاغ، بسبب أزمته مع نجم النصر السعوي كريستيانو رونالدو، التي تسببت في رحيله عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في موسم 2022 – 2023، بعد فسخ التعاقد بالتراضي بعد سلسلة طويلة من المناوشات مع إدارة النادي.

وكان مانشستر يونايتد في الـ22 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2022 أعلن رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد تطور الأزمة بين الطرفين، ووصلت إلى نهايتها عندما خرج اللاعب في تصريحات جدلية مع بيرس مورغان، وأنه تعرض للخيانة من النادي الإنجليزي.

لماذا رحل رونالدو؟

كان رونالدو (38 سنة) هدافاً لمانشستر يونايتد في موسم 2021 – 2022 برصيد 18 هدفاً ويقدم مستويات مميزة قبل وصول تن هاغ إلى تدريب الفريق في يوليو (تموز) 2022، الذي أبعده عن التشكيل بعد فترة قصيرة من بداية مهمته في قلعة "أولد ترافورد".

ولم يلعب رونالدو مع تن هاغ سوى 16 مباراة فقط منذ توليه المسؤولية حتى النصف الأول من الموسم منهم ثمان مباريات شارك بهم كبديل، ووصل عدد الدقائق وقتها التي شارك بها مع الفريق تحت قيادة الهولندي لـ1051 دقيقة من أصل 1620، وكان هناك كثير من الأزمات بينهما أبرزها كانت في الـ20 من أكتوبر (تشرين الثاني) 2022 عندما غادر ملعب المباراة في لقاء فريقه أمام توتنهام هوتسبير نهائياً بسبب عدم مشاركته، وكان ذلك في الدقيقة 89 وليس ترك المستطيل الأخضر فقط، بل رحل إلى منزله.

تصريحات فيدال

واتهم فيدال مدرب مانشستر يونايتد تن هاغ، أنه المتسبب في رحيل رونالدو عن الفريق، وأنه كان أفضل اللاعبين والهداف في الفترة التي سبقت مجيء المدير الفني لمنصبه، بشكل رسمي.

وقال فيدال في تصريحات صحافية "هذا المدرب بدأ في مانشستر يونايتد بشكل سيئ، كيف يتخلى عن كريستيانو رونالدو بهذا الشكل؟ هكذا هم هؤلاء الرجال، لقد كان هداف الفريق وتسبب في رحيله نهائياً، الرجال (الصلع) معقدون للغاية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تكن المرة الأولى التي يهاجم بها فيدال المدربين (الصلع) بل قام بذلك مع مدربه من قبل في فلامنغو البرازيلي ومنتخب تشيلي خورخي سامباولي، ووجه له تصريحات قوية للغاية عقب انضمامه لفريقه الحالي باراناينسي ووصفه بالخاسر وأنه لا يقدر لاعبيه وهو الانطباع نفسه الذي لديه تجاه الهولندي تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد.

وانضم فيدال (36 سنة) لفريق باراناينسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع نادي فلامنغو البرازيلي بعد أن توج أخيراً معهم ببطولتي كأس البرازيل وبطولة كوبا ليبرتادورس لعام 2022، وهي البطولة القارية الأولى له مع ناد في تاريخه، بعد أن توج من قبل مع منتخب بلاده ببطولة كوبا أمريكا مرتين متتاليتين.

أزمات تن هاغ

في الثالث من سبتمبر (أيلول) الجاري، نشبت أزمة بين تن هاغ ولاعبه جادون سانشو، بسبب تصريحات المدير الفني عقب الخسارة من أرسنال في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي بنتيجة (3-1)، وقال في تصريحات صحافية "عدم وجود سانشو في قائمة الفريق؟ بسبب أدائه في التدريبات قررنا استبعاده من خياراتنا في هذه المباراة"، وهذا الذي لم يلق قبولاً من اللاعب الإنجليزي الذي رد مباشرة على مدربه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس".

ونفى سانشو (23 سنة) ما قاله تن هاغ، وأكد التزامه في التدريبات مع الفريق واستعداده لخوض المباريات بشكل طبيعي، وقال "لا تصدق كل ما تقرأه، ولن أسمح لبعض الأشخاص بنشر الأحاديث التي ليس لها أساس من الصحة، أنا قدمت كل ما لدي في التدريبات على مدار الأسبوع، ولدي ثقة بأن هناك أسباباً أخرى تسببت في غيابي عن الفريق أمام أرسنال، وأنا أحترم جميع القرارات التي يتخذها الجهاز الفني، وأوجد مع الفريق الذي يضم مجموعة رائعة من اللاعبين، سأستمر في القتال على فرصتي خلال الأسابيع المقبلة".

أزمة سانشو مع تن هاغ تدل على الصدامات بين المدرب الهولندي واللاعبين، إذ أشارت تقارير عدة أيضاً إلى أن بعض اللاعبين داخل مانشستر يونايتد يشعرون بعدم الارتياح، بسبب ما يصفونه أن المدير الفني لديه لاعبون مفضلون داخل الفريق، وهو ما يخلق أجواء غير مستقرة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة