Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 5 جنود هنود بمواجهات في كشمير

قال الجيش إن تبادلاً كثيفاً لإطلاق النار وقع في غابات كالاكوته بينما حوصر "الإرهابيون"

جنود الجيش الهندي يقفون للحراسة بينما تسير عائلة كشميرية عبر غابة غادول (أ ف ب)

ملخص

منطقة كشمير مقسمة إلى شطرين هندي وباكستاني منذ استقلال البلدين عام 1947 ويطالب كل منهما بالسيادة الكاملة عليها.

قتل خمسة جنود هنود في منطقة كشمير الخاضعة لإدارة نيودلهي خلال مواجهات بين الجيش ومتمردين مفترضين في هذه المنطقة المتنازع عليها في جبال هملايا على ما أفاد مسؤولون أمنيون اليوم الخميس.

وكانت حصيلة سابقة أفادت عن مقتل أربعة جنود.

وقال الجيش الهندي إن "تبادلاً كثيفاً لإطلاق النار" سجل الأربعاء فيما كان جنود يطاردون متمردين في غابات كالاكوته الكثيفة بجنوب كشمير.

وقالت فرقة "وايت نايت كوربس" في الجيش مساء الأربعاء "أصيب الإرهابيون وحوصروا"، مشيرة إلى "أعمال بطولية وتضحية" مع تواصل المواجهات.

وكان ضابط في الجيش ومسؤول في الشرطة طلبا عدم الكشف عن هويتهما قال لوكالة الصحافة الفرنسية الخميس إن أربعة جنود قتلوا بينهم عنصران من القوات الخاصة.

ومنطقة كشمير التي تسكنها غالبية مسلمة في جبال هملايا مقسمة إلى شطرين هندي وباكستاني منذ استقلال البلدين عام 1947 ويطالب كل من البلدين بالسيادة الكاملة عليها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتواجهت الدولتان الجارتان في ثلاث حروب للسيطرة على هذه المنطقة فيما تسببت حركة تمرد منذ عام 1989 في الجزء الخاضع لإدارة نيودلهي، بسقوط عشرات آلاف القتلى.

وتتهم نيودلهي إسلام أباد بتشجيع هذه الهجمات الأمر الذي تنفيه باكستان. والأسبوع الماضي قتل جنود هنود ثمانية متمردين في وادي كشمير مركز حركة التمرد.

وألغت حكومة رئيس الوزراء الهندي القومي الهندوسي ناريندرا مودي في عام 2019 الحكم الذاتي الجزئي لولاية جامو كشمير ووضعتها تحت إدارتها المباشرة.

وتفيد السلطات الهندية أن ما لا يقل عن 118 شخصاً قتلوا في إطار هذا النزاع خلال العام الحالي هم 11 مدنياً و27 من عناصر القوى الأمنية و80 يشتبه في أنهم متمردون.

المزيد من دوليات