Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رودريغو يزيد قلق ريال مدريد ويوجه رسالة للعنصريين

تعرض مهاجم المنتخب البرازيلي للإصابة خلال فترة التوقف الدولية بعد مشاركته في مباراتي كولومبيا والأرجنتين

دخل نجم المنتخب البرازيلي رودريغو غويس في مشادة كلامية مع قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي (أ ف ب)

ملخص

إصابة رودريغو تثير حالة من القلق في ريال مدريد قبل فترة صعبة من المنافسة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا

خطف المهاجم البرازيلي الدولي رودريغو غويس لاعب نادي ريال مدريد الإسباني أنظار جماهير كرة القدم العالمية خلال الساعات الأخيرة، حيث دخل في مشادة كلامية مع قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال المباراة التي جمعت قطبي كرة القدم في أميركا الجنوبية ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، وانتهت بفوز الأرجنتين بنتيجة (1 - 0)، الثلاثاء الماضي.

ويبدو أن خسارة المنتخب البرازيلي في مباراتيه الدوليتين الأخيرتين، بنتيجة (1 - 2) من كولومبيا، ثم بهدف من الأرجنتين، لم تكن آخر المواقف السيئة التي مر بها رودريغو، حيث انتهت فترة التوقف الدولية بإصابته وتعرضه لممارسات عنصرية.

ووجد رودريغو نفسه في صراع بدني شديد ضد لاعبي كولومبيا فغادر الملعب في الدقيقة 69 بعد شعوره بآلام طفيفة في العضلات، وهي نفص المباراة التي تعرض خلالها زميله فينيسيوس جونيور لإصابة عضلية شديدة.

ولعب رودريغو مباراة "السيليساو" ضد الأرجنتين كاملة مما فاقم إصابته.

وعاد رودريغو إلى العاصمة الإسبانية مدريد، أول من أمس الأربعاء، ودفعت الآلام المستمرة التي يعاني منها اللاعب، الفريق الطبي والجهاز الفني إلى اتخاذ قرار حاسم بإخضاعه لتدريبات بمفرده في الصالة الرياضية بالتزامن مع جلسات علاج طبيعي، بدلاً من المشاركة في التدريبات العادية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حين أن الفحوصات الأولية لم تشر إلى إصابة كبيرة، اختار الفريق الطبي النهج الحذر، من المقرر أن يخضع رودريغو لاختبارات إضافية لمعرفة مدى إصابته في الركبة.

ووسط الشكوك حول إمكانية مشاركة رودريغو في مباريات ريال مدريد المقبلة، قد يتحول اهتمام المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب "لوس بلانكوس" إلى ثلاثة لاعبين صاعدين من أكاديمية النادي هم نيكو باز وماريو مارتين وغونزالو غارسيا.

وبعيداً عن أزماته داخل المستطيل الأخضر قال رودريغو، إنه تلقى رسائل تتضمن إهانات عنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد جداله مع ميسي.

وشهدت المباراة التي استضافها استاد "ماراكانا" اشتباكات بين الشرطة البرازيلية والجمهور الزائر مما تسبب في تأخيرها نصف ساعة.

وشوهد ميسي الذي وصف الشرطة المحلية بالوحشية بينما كان يتبادل الحديث مع قائد البرازيل ماركينيوس ويتجادل في حوار ساخن مع رودريغو الذي قال، إنه تلقى رسائل مسيئة تتضمن صوراً للقردة والموز.

وكتب رودريغو عبر حسابه على منصة "إنستغرام"، "العنصريون دائماً حاضرون، حساباتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي امتلأت بالإهانات وكل أنواع الهراء".

وأضاف رودريغو "سيطلق العنصريون العنان لتصرفاتهم الإجرامية إن لم نفعل ما يريدونه وإن لم نتصرف بالطريقة التي يرونها صحيحة وإذا ارتدينا شيئاً لا يعجبهم وإن لم نخفض رؤوسنا عندما يهاجموننا وإذا دخلنا مناطق يعتقدون أنها حكراً عليهم، لكن لسوء حظهم فإننا لن نتوقف".

وعبر فينيسيوس جونيور عن دعمه المهاجم الشاب وكتب عبر منصتي "إنستغرام" و"إكس"، "لن نتوقف".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة