Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الجنوبية تخطف بطاقة ربع نهائي "كأس آسيا" من السعودية

عادل عملاق شرق القارة النتيجة في الوقت بدل الضائع ثم فاز بركلات الترجيح ليكمل طريقه نحو اللقب الثالث

حسمت ركلات الترجيح فوز كوريا الجنوبية على السعودية في دور الـ16 من كأس آسيا (أ ف ب)

حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزاً شاقاً على نظيره السعودي بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما في دور الـ 16 من منافسات بطولة "كأس آسيا 2023" لكرة القدم التي تستضيفها قطر بين الـ12 من يناير (كانون الثاني) الجاري والـ 10 من فبراير (شباط) المقبل، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وحجز المنتخب الكوري الجنوبي سادس بطاقات دور الثمانية بعد أن حسمت أستراليا وطاجكستان والأردن وقطر وأوزبكستان أولى خمس بطاقات، ثم تختتم مباريات المرحلة غداً الأربعاء بتنافس البحرين مع اليابان وإيران مع سوريا على آخر بطاقتين لدور الثمانية.

وضرب المنتخب الكوري الجنوبي موعداً مع أستراليا في ثاني مباريات الدور ربع النهائي التي سيستضيفها إستاد "الجنوب" يوم الجمعة المقبل.

وكان المنتخب الأسترالي بلغ ربع النهائي بعد الفوز على إندونيسيا بنتيجة (4-0) أول من أمس الأحد في إستاد "جاسم بن حمد".

وسيطر المنتخب السعودي على الكرة في غالبية فترات الشوط الأول، وكانت له الأسبقية في محاولة زيارة مرمى كوريا الجنوبية لكن من دون خطورة حقيقية إلى أن جاءت الدقيقة الـ 40 حين وقفت عارضة المرمى مع المنتخب الكوري مرتين متتاليتين لتمنع تسديدتين سعوديتين من إيداع الكرة داخل شباك الحارس تشو هيون وو، إذ حول صالح الشهري كرة محمد البريك العرضية من ركلة ركنية إلى مرمى كوريا بتسديدة رأسية متقنة من الجانب الأيسر لمنطقة الست ياردات، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة وعادت لعلي لاجامي الذي سددها برأسه من وسط منطقة الجزاء لترتطم بالعارضة مرة ثانية، وعادت لسالم الدوسري الذي سددها لمرة ثالثة لكن الحارس تصدى لها ببراعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبين الشوطين أجرى المدرب الإيطالي للمنتخب السعودي روبرتو مانشيني تبديلاً بالدفع باللاعب عبدالله رديف بدلاً من صالح الشهري لتنشيط الهجوم.

وافتتح المنتخب السعودي الشوط الثاني بسرعة البرق كاسراً دفاعات كوريا الجنوبية بتمريرتين أماميتين انفرد على إثرهما البديل عبدالله رديف بالحارس الكوري، ثم أودع الكرة الشباك في الدقيقة الـ 46 معلناً تقدم الصقور الخضر.

وخلال الدقائق الـ 10 الأخيرة استحوذ المنتخب الكوري الجنوبي على الكرة وتقدم للضغط على الدفاع السعودي لكنه واجه صلابة منظومة المدرب مانشيني، وتألق حارس المرمى أحمد الكسار الذي تصدى لكرات خطرة عدة كادت تغير مسار المباراة بصورة تامة، لكن مع استمرار المد الهجومي الكوري تمكن تشو غو سونغ من معادلة النتيجة في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة (1-1).

وكان المنتخب السعودي تأهل إلى دور الـ 16 بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط إثر الفوز على عُمان وقيرغيزستان والتعادل مع تايلاند، بينما وصل المنتخب الكوري الجنوبي إلى المرحلة نفسها باحتلال المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط، خلف المتصدرة البحرين، ومتفوقاً على المنتخب الأردني الذي تأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات اقتنصت المركز الثالث.

ويعد المنتخب السعودي أحد عمالقة كأس آسيا التاريخيين، إذ حقق اللقب ثلاث مرات سابقة في 1984 و1988 و1996، أما كوريا الجنوبية فكانت أول من حقق لقب كأس آسيا مرتين في أول نسختين متتاليتين عامي 1956 و1960، ثم غابت عن منصة التتويج منذ ذلك الحين.

المزيد من رياضة