Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أغنام أسترالية عالقة داخل سفينة بسبب أزمة البحر الأحمر

أبحرت ناقلة مواش من مرفأ بيرث وعلى متنها 16500 رأس قبل أن تعود أدراجها مع حمولتها بسبب تدهور الوضع الأمني

السفينة الأسترالية تنقل 16500 رأس ماشية غالبيتها من الأغنام (أ ف ب)

ملخص

آلاف الأغنام علقت داخل سفينة بسبب أزمة البحر الأحمر.

علقت آلاف الأغنام على متن سفينة أسترالية بسبب الهجمات التي يشنها الحوثيون مما حال دون عبورها في البحر الأحمر، وفق ما أعلنت جمعيات رفق بالحيوان طالبت بإنزالها إلى اليابسة.

وكانت سفينة نقل المواشي "أم في بهيجة" أبحرت من مرفأ بيرث على ساحل أستراليا الغربي قبل أن تعود أدراجها اليوم الجمعة مع حمولتها، بسبب "تدهور الوضع الأمني"، وفق ما أعلنت وزارة الزراعة.

وطلبت جمعيتا الرفق بالحيوانات "بيتا" و"آر إس بي سي أيه" إنزال المواشي إلى اليابسة بعدما أمضت حوالى أربعة أسابيع على متن السفينة.

ودعت المسؤولة في "آر أس بي سي أيه" سوزان فوولر إلى الامتناع من "إعادة تصدير الحيوانات في أي حال"، مشيرة "نأمل أن يتخذ قرار في أسرع وقت ممكن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت "بيتا" التي وجهت رسالة مفتوحة في هذا الصدد إلى رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي بأن السفينة تنقل 16500 رأس ماشية غالبيتها من الأغنام.

وأقر وزير الزراعة آدم فينيسي اليوم بأن هذه المسألة تثير "اهتمام الرأي العام بدرجة كبيرة"، مؤكداً أن أجهزته تعمل على "أسرع حل ممكن".

وأوضح أن الوزارة أوفدت طبيبين بيطريين إلى السفينة خلصا إلى أنه "ما من مشكلات تذكر من حيث صحة الحيوانات وسلامتها".

وتعهدت الحكومة الأسترالية بوضع حد لتصدير المواشي الحية، من دون تقديم مهل زمنية محددة، وفي عام 2023 صدرت أستراليا 670 ألف بقرة و590 ألف خروف.

وبحسب تقديرات صدرت أواخر يناير (كانون الثاني) الماضي عن الاتحاد الأوروبي فقد تراجعت حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر بنسبة 22 في المئة، إثر هجمات الحوثيين في هذا الممر الحيوي الذي كان يعبر من خلاله ما بين  12 و 15 في المئة من حركة الشحن العالمية قبل حرب إسرائيل على غزة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار