Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحوثيون: الحديدة تتعرض لقصف أميركي - بريطاني جديد

"سنتكوم" ذكرت أن الجماعة استهدفت بصاروخين سفينة شحن كانت متجهة إلى إيران

مقاتلة أميركية تستعد لشن ضربة ضد أهداف تابعة للحوثيين في اليمن (رويترز)

ملخص

أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين عن ضربات أميركية وبريطانية جديدة استهدفت محافظة الحديدة في غرب اليمن.

ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، أمس الثلاثاء، أن هجوماً أميركياً بريطانياً استهدف محافظة الحديدة في غرب اليمن. وأفادت وكالة أنباء "سبأ نت" التابعة للحوثيين عن غارة أميركية - بريطانية على منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بالحديدة.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت عن استهداف سفينة أميركية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ.

وقال مسؤولون عسكريون أميركيون إن الحوثيين أطلقوا صاروخين، الإثنين، على سفينة شحن متجهة إلى إيران في البحر الأحمر، مما ألحق أضراراً طفيفة بالسفينة من دون وقوع إصابات.

وقالت مصادر بقطاع الشحن، إن الهجوم يمثل المرة الأولى على ما يبدو التي يستهدف فيها الحوثيون سفينة متجهة إلى إيران منذ بدء هجماتهم على حركة الشحن الدولي.

وقالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، "مسلحو حركة الحوثي المدعومون من إيران أطلقوا صاروخين من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن باتجاه باب المندب". وأضافت "أطلق الصاروخان باتجاه السفينة ستار أيريس، وهي سفينة شحن مملوكة ليونانيين وترفع علم جزر مارشال كانت تعبر البحر الأحمر محملة بذرة من البرازيل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار مسؤولون بالقيادة المركزية على منصة "إكس"، "أفادت التقارير الواردة من السفينة بأنها صالحة للإبحار مع حدوث أضرار طفيفة وعدم وقوع إصابات بين أفراد الطاقم. ويذكر أن وجهة (ستار أيريس) هي بندر إمام خميني، في إيران".

"منع" السفن المرتبطة بإسرائيل من عبور خليج عدن

من جانبه، قال زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، أمس الثلاثاء، إن الجماعة منعت السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور عبر خليج عدن، خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف في خطاب بثه التلفزيون "لقد فشل الأميركي والبريطاني في تأمين مرور أي سفينة متجهة إلى إسرائيل. ولم يتمكنوا من حماية هذه السفن. ولم يعد بإمكانهم حماية حتى السفن الأميركية البريطانية...".

وهاجم مسلحون حوثيون مراراً سفناً تجارية دولية منذ منتصف نوفمبر (تشرين الثاني). 

ويقول الحوثيون إنهم استهدفوا السفن تضامناً مع الفلسطينيين على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في قطاع غزة.

ودفعت الهجمات العديد من الشركات إلى وقف المرور عبر البحر الأحمر وتفضيل طريق أطول وأكثر كلفة حول القارة الأفريقية، كما نفذت طائرات حربية أميركية وبريطانية ضربات في اليمن رداً على هذه الهجمات.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات