Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشيلسي "تميمة" حظ كلوب في صناعة تاريخه مع ليفربول

المدرب الألماني يحقق لقبه الثامن مع "الريدز" ويواصل منافسته على الدوري

لاعبو ليفربول يحتفلون بالفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية على حساب تشيلسي (أ ف ب)

ملخص

كلوب يحقق لقبه الثامن مع ليفربول برفع كأس الكاراباو وتشيلسي ضحيته المفضلة

واصل المدير الفني الألماني لفريق ليفربول يورغن كلوب في حصد بطولاته قبل الرحيل رسمياً نهاية الموسم الجاري، إذ حقق لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية "كاراباو" على حساب تشيلسي، أمس الأحد، في المباراة التي امتدت للأشواط الإضافية، وانتهت بفوز "الريدز" بنتيجة (1-0).

ونجح ليفربول في السيطرة على المباراة في معظم أوقاتها وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، إذ فشل تشيلسي في استغلال أي فرصة أتيحت له أمام مرمى "الريدز" قبل أن ينجح المدافع الهولندي لليفربول فيرجيل فان دايك من خطف هدف الفوز في الدقيقة 118 برأسية رائعة، خطفت اللقب الأول لفريقه في الموسم الحالي.

وحصد ليفربول اللقب العاشر في تاريخه بهذه البطولة، إذ يتصدر ترتيب الفرق الأكثر تتويجاً بها، ووسع الفارق مع مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد ثماني بطولات، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند خمسة ألقاب في المركز الخامس.    

وعلق كلوب عقب المباراة على التتويج باللقب في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" قائلاً "فوزنا بالبطولة جاء بسيناريو جنوني، فخور بأنني جزء من هذا الفريق، وأثبت اللاعبون الشباب الذين شاركوا في اللقاء أنهم على قدر المسؤولية ويستحقون الظهور، فهم تحلوا بشخصية رائعة أمام تشيلسي، إلى جانب تألق كيليهير الذي قدم مستوى مميز في اللقاء، ولدينا الأن أفضل حارس مرمى في العالم وأفضل حارس بديل".

ورفع كلوب رصيد بطولاته مع ليفربول إلى ثمانية ألقاب منذ توليه مهمة تدريب الفريق في موسم 2015 – 2016، إذ حقق الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وكأس الدرع الخيرية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة، وكأس "كاراباو" مرتين.

ونجح فريق ليفربول على مستوى المواجهات المباشرة بين الفريقين في تاريخ بطولة كأس "كاراباو"، في التقدم خطوة بعد أن كانا متساويين في عدد الانتصارات، إذ أصبح "الريدز" صاحب السيادة بخمسة انتصارات مقابل أربعة لتشيلسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورسخ ليفربول عقدة لنظيره تشيلسي في تاريخ مواجهتهما خلال الفترة الأخيرة، إذ لم يحقق الفوز عليه منذ الرابع من مارس (آذار) 2021، ولمدة عامين و11 شهراً و21 يوماً، تواجه الفريقان خلالهما في تسع مباريات، تعادلا في خمسة وحقق ليفربول الفوز في أربع مرات، منها اثنان بركلات الترجيح.

وأسهم فريق تشيلسي في صناعة تاريخ كلوب مع ليفربول وأصبح "تميمة الحظ" له، إذ حقق المدرب الألماني أربعة ألقاب على حساب "البلوز"، وهو نصف البطولات الذي حصدها مع فريقه الحالي قبل رحيله الصيف المقبل بعد أن أعلنها صريحة منذ أسابيع عبر الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي.

وإلى جانب لقب "كاراباو" أمس الأحد كان أول ألقاب كلوب على حساب تشيلسي في موسم 2019 – 2020 في كأس السوبر الأوروبية، والتي انتهت بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء بنتيجة (2-2).

وكان اللقب الثاني لليفربول بقيادة المدرب الألماني على حساب تشيلسي، في موسم 2021 – 2022 في بطولة "كاراباو"، بركلات الترجيح أيضاً بنتيجة (11-10)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وكانت آخر البطولات على حساب تشيلسي، موسم 2021 – 2022 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، إذ استمرت ركلات الترجيح في إهداء ليفربول الهدايا، إذ انتهت بنتيجة (6-5) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وأمام كلوب (56 سنة) فرصة كبيرة لتحقيق اللقب التاسع في تاريخه مع ليفربول قبل أن يرحل بصورة رسمية، إذ يتصدر في الوقت الحالي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 60 نقطة ويجد منافسة قوية من مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 59 نقطة وأرسنال الثالث بـ58 نقطة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة