Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوناك يحذر من آثار "التطرف" على بريطانيا ويلوح بنزع تأشيرات الإقامة

حصل المشرعون البريطانيون على تمويل اشتراطات أمنية جديدة بعد أن واجه بعضهم تهديدات بسبب تعبيرهم عن دعمهم لإسرائيل

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يتحدث خارج مكتبه في داونينغ ستريت (رويترز)

ملخص

قال سوناك الذي أيد حق إسرائيل في الرد على "حماس" إن انتخاب اليساري المخضرم جورج غالاوي لمقعد برلماني "تجاوز مستوى القلق" واتهمه بتجاهل هجوم السابع من أكتوبر

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الجمعة إن المتشددين الإسلاميين واليمين المتطرف يتعمدون تقويض الديمقراطية المتعددة الأعراق في بريطانيا، ودعا إلى اتباع نهج أكثر صرامة في التعامل الأمني مع الاحتجاجات في ضوء تزايد خطاب الكراهية والإجرام.

وحصل المشرعون البريطانيون هذا الأسبوع على تمويل اشتراطات أمنية جديدة بعد أن واجه بعضهم تهديدات بسبب تعبيرهم عن دعمهم لإسرائيل في حربها في غزة.

وقال سوناك في كلمة ألقاها خارج مكتبه في داونينغ ستريت "أخشى التقويض المتعمد لإنجازنا العظيم في بناء أنجح ديمقراطية متعددة الأعراق والأديان".

وتتعرض غزة لقصف من القوات الإسرائيلية منذ أشهر بعد هجوم حركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على جنوب إسرائيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال سوناك إن من حق الناس الاحتجاج والمطالبة بحماية الحياة المدنية في غزة، لكن لا يمكنهم استخدام هذا لتبرير الدعم لـ"حماس"، وهي جماعة محظورة.

ومضى يقول "المتطرفون الإسلاميون واليمين المتطرف يعززون ويشجعون بعضهم بعضاً... هم وجهان لعملة متطرفة واحدة". وقال إن الأشخاص الموجودين في البلاد بتأشيرات قد يُنزع منهم حق الوجود في بريطانيا إذا "اختاروا بث الكراهية".

وقال سوناك الذي أيد حق إسرائيل في الرد على "حماس" إن انتخاب اليساري المخضرم جورج غالاوي لمقعد برلماني "تجاوز مستوى القلق" واتهمه بتجاهل هجوم السابع من أكتوبر.

ورداً على تعليقات سوناك في مقابلة مع القناة الخامسة، قال غالاوي إنه تعرض شخصياً لاعتداء في 2014.

وأضاف "أنا ضد التطرف والعنف مثل أي شخص آخر، وربما أكثر قليلاً نظراً إلى تجربتي الشخصية".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار