Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مايكل دوغلاس يتذكر كيف جعلته الأبوة المتأخرة أبا أفضل

سرد نجم فيلم "غريزة أساسية" كيف ظنوه جد ابنه خلال حدث جامعي

مايكل دوغلاس مع طفليه ديلان وكاريس (حساب دوغلاس على إنستغرام)

ملخص

الممثل الشهير مايكل دوغلاس ممتن لكونه أباً في سن متأخرة، لأن ذلك سمح له الاستمتاع بالأبوة بعد سنوات مرهقة من العمل والبعد من عائلته الأولى

شارك مايكل دوغلاس بصراحة سلبيات وإيجابيات تجربته في الأبوة المتأخرة في السن.

خلال مقابلة مع صحيفة "تلغراف" نشرت في تاريخ الـ20 من أبريل (نيسان)، وصف الممثل البالغ من العمر 79 سنة التحديات التي تواجهه في تربية الأولاد وهو في السبعينيات من عمره. وروى نجم فيلم "غريزة أساسية" Basic Instinct في حديثه مع الصحيفة، كيف ظنوه جد ابنه أثناء زيارته للجامعة.

وأوضح الممثل أن شخصاً قال لهم: "هذا ليس يوم زيارة الجد، هذا يوم زيارة الوالدين"، ليجيبه دوغلاس "أنا الأب!"، مضيفاً لقد كان الموقف "صعباً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولدى الممثل الحائز على جائزة الأوسكار وزوجته، منذ ما يقارب 25 سنة، الممثلة كاثرين زيتا جونز ولدان - ابنهما ديلان، 23 سنة، وابنتهما كاريس، 20 سنة. ودوغلاس أيضاً أب لابنه كاميرون دوغلاس البالغ من العمر 45 سنة، من زوجته السابقة دياندرا لوكر.

واعترف نجم فيلم "جاذبية قاتلة" Fatal Attraction، الذي أصبح أباً للمرة الثانية بعد بلوغه أكثر من 50 عاماً، بأن بناء عائلة ثانية في وقت لاحق من حياته سمح له بأن يكون أباً أفضل مما كان عليه لابنه كاميرون.

وقال دوغلاس للصحيفة "لقد عانى كاميرون كثيراً، مشيراً أنه كان "مرهقاً ومثقلاً" بعمله أثناء تربية ابنه البكر. وأوضح أن حياته الأسرية احتلت "المركز الثالث" في قائمة أولوياته في ذلك الوقت، على عكس أولوياته عندما بدأ بتكوين أسرة مع زيتا جونز.

واعترف دوغلاس قائلاً: "لقد عملت بما يكفي لدرجة أنني صرت أتطلع أكثر للاستمتاع بالفرص ومع الأطفال". وعلى رغم اعتراف نجم فيلم "وول ستريت" Wall Street بأنه كان يعاني لمواكبة ديلان وكاريز عندما كانا أصغر سناً، إلا أنه قال إنه وزوجته يستمتعان الآن بكونهما يعيشان بـ"العش الفارغ" [تعبير للإشارة على بقاء الزوجين وحدهما في المنزل بعد انتقال أولادهما].

وقال دوغلاس: "لقد كان هذا وقتاً رائعاً بالنسبة إلي، ولكني كنت محظوظاً جداً. كنا أنا وكاثرين معاً، وسنكمل 25 سنة سوياً هذا العام. لقد كانت رحلة جيدة وكنت محظوظاً للغاية، وسعيد بالاختيارات التي قمت بها، والآن أستمتع بوقتي أكثر، وأسافر أكثر".

كما شكر النجم الفائز بجائزة غولدن غلوب أولاده لكونهم "استثنائيين" وسبب "السرور" في حياته، مضيفاً "لقد جلبوا لي ولكاثرين كثيراً من السعادة".

وبدأ دوغلاس مواعدة الممثلة الويلزية ريتا جونز في عام 1999 بعد لقائهما في مهرجان دوفيل السينمائي الأميركي في فرنسا. وتزوجا بعد عام واحد في فندق بلازا الشهير في مدينة نيويورك. منذ ذلك الحين، لم يخجل النجمان أبداً من الاحتفال بحبهما على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تنشر ممثلة مسلسل "الأربعاء" Wednesday في كثير من الأحيان صوراً للاحتفال بزواجها المستمرة منذ عقود مع دوغلاس.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر) 2023، احتفلت بالذكرى السنوية الـ23 لزواجهما بنشر مجموعة من صورهما على مر السنين. وعلقت على المنشور على موقع "إنستغرام" قائلة: "اليوم نحتفل بمرور 23 عاماً على زواجنا". وأظهرت الصورة الأولى في المجموعة زيتا جونز ودوغلاس وهما يتشاركان قبلة خلال حفلة زفافهما، إلى جانب صورة أخرى لهما وهما يسيران في الممر خلال الحفلة.

وأضافت مازحة: "عزيزي مايكل، جائزة نوبل للسلام في انتظارك. أحبك... زوجتك العزيزة، الحائزة على وسام الشرف الذهبي".

على رغم مرور أكثر من عقدين على زواجهما، لم تفوت زيتا جونز فرصة للمزاح حول الفارق العمري بينهما والبالغ 25 سنة. ففي عام 2022، ظهرت نجمة فيلم "شيكاغو" Chicago في برنامج "آخر الليل مع سيث مايرز" Late Night with Seth Meyers، إذ تحدثت عن الذكرى السنوية الـ22 لزواجهما.

وقالت للحضور: "هل يمكنك أن تتخيل 22 سنة؟ ونتشارك يوم عيد الميلاد نفسه. الـ25 من أيلول (سبتمبر) هو يوم عيد ميلادنا"، قبل أن تضيف "مع فارق 25 سنة، لسنا مولودين في اليوم نفسه".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات