Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الملك تشارلز يزور مركزا لعلاج السرطان بعد استئناف نشاطه

رافقته الملكة كاميلا وبرنامجه سيتكيف "وفق الحاجة إلى للتخفيف من الأخطار على تعافيه"

ملخص

لا يزال الملك تشارلز يخضع لعلاج من السرطان الذي شخص بعد عملية في البروستات في يناير 2023 لكن من دون الكشف عن نوعه.

زار الملك تشارلز الثالث اليوم الثلاثاء مركزاً لعلاج السرطان في لندن، في أول نشاط رسمي له منذ أن أعلنت قبل ثلاثة أشهر إصابته بهذا المرض.

ورافق الملك (75 سنة) وهو مرتاح ومبتسم، الملكة كاميلا (76 سنة) في هذه الزيارة الرمزية التي حظيت بمتابعة شديدة إلى مركز ماكميلان في مستشفى جامعة يونيفرسيتي كولدج، حيث وصل الملك تشارلز بالسيارة وصافح الحاضرين قبل دخول المبنى.

ولا يزال تشارلز يخضع لعلاج من السرطان الذي شخص بعد عملية في البروستات في يناير (كانون الثاني) الماضي، لكن من دون الكشف عن نوعه.

لكن قصر باكنغهام وفي تفاؤل حذر أعلن الجمعة الماضي أن "برنامج العلاج يتواصل لكن الأطباء مرتاحون كفاية للتقدم المسجل ليكون الملك قادراً الآن على استئناف بعض نشاطاته العامة".

وأكد القصر أن مشاركته في المناسبات العامة "ستكيف وفق الحاجة إلى للتخفيف من الأخطار على تعافيه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المرتقب أن يستقبل الملك وزوجته إمبراطور اليابان ناروهيتو وعقيلته الإمبراطورة ماساكو خلال زيارة دولة في أواخر يونيو (حزيران) المقبل بدعوة من بريطانيا، وكان الإمبراطور وزوجته قد حضرا جنازة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر (أيلول) 2022 في لندن.

وستقرر الإطلالات العامة للعاهل البريطاني في كل حال تبعاً لتوصيات الأطباء، غير أن تشارلز الثالث لن يتبع "برنامجه الصيفي كاملاً"، وفق ما أفاد المتحدث باسم قصر باكنغهام.

وفي مطلع فبراير (شباط) الماضي أعلن القصر الملكي إصابة الملك تشارلز الثالث بسرطان شخص عرضاً خلال عملية في البروستات خضع لها قبل بضعة أيام.

 

 

وألغى العاهل البريطاني جميع التزاماته العامة بعد إعلان إصابته، لكنه استمر في تأدية بعض المهمات الرسمية وحضور بعض اللقاءات في دوائر مصغرة، مثل اجتماعاته الأسبوعية مع رئيس الوزراء ريشي سوناك.

وتعود آخر إطلالة علنية له إلى الـ31 من مارس (آذار) الماضي إثر مشاركته في قداس عيد الفصح في كنيسة سانت جورج في وندسور غرب لندن.

وفي المقابل لم ترشح أية معلومة عن حال الأميرة كيت زوجة ابنه الأمير ويليام ولي العهد التي كشفت عن إصابتها بسرطان من دون تحديد ماهيته.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار