Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل عنصر في "سرايا القدس" باشتباك مع أجهزة تابعة للسلطة

"حماس" تندد بـ"الاعتداء على المقاومين" والمؤسسة الأمنية تقول إن دورية لها ردت على إطلاق نار استهدفها

مسلحون فلسطينيون في مخيم نور شمس (أ ف ب)

ملخص

تشهد بعض المدن الفلسطينية بين الحين والآخر اشتباكات مسلحة بين قوات الأجهزة الأمنية ومجموعات من المسلحين التابعين لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".

تبادلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية ومجموعة من المسلحين في مدينة طولكرم الاتهامات بعد مقتل مسلح بالضفة الغربية في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.
وقالت كتيبتا مخيم طولكرم ومخيم نور شمس في بيان إن أجهزة السلطة استهدفت سيارة يستقلها العنصر في "سرايا القدس" (الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي) أحمد أبو الفول وأطلقت النار مباشرة عليه، وقد أعلن لاحقاً مقتله بعد محاولات لإنعاشه.

 وأضاف البيان أن "هذه الجريمة تماماً مثل أي عملية اغتيال من قبل الوحدات الخاصة الإسرائيلية"، مشيراً إلى أن "أحمد أبو الفول أحد أبناء كتيبة طولكرم في سرايا القدس، يشهد له الجميع بأنه كان يشارك إخوانه في التصدي للاحتلال بكل اقتحام للمدينة سواء لمخيم طولكرم أو مخيم نور شمس".
من جهته، قال المفوض السياسي العام والمتحدث الرسمي باسم المؤسسة الأمنية طلال دويكات إنه "في سياق العمل المعتاد والمناط بأجهزة الأمن الفلسطينية لحماية أمن المواطنين وأثناء وجود دورية من قوات الأمن على دوار السلام في مدينة طولكرم استهدف أحد الأشخاص أفراد الدورية بإطلاق النار مباشرة عليهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأردف في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أنه "في إطار التعليمات المستدامة لقوى الأمن لدرء الأخطار والتدرج باستخدام القوة بما يتناسب مع حجم الخطر الذي تتعرض له قوى الأمن قام الأفراد بالرد على مصدر إطلاق النار، مما أدى إلى جرح مطلق النار عليهم وتم نقله إلى مستشفى رفيديا للعلاج".
وتشهد بعض المدن الفلسطينية بين الحين والآخر اشتباكات مسلحة بين قوات الأجهزة الأمنية ومجموعات من المسلحين التابعين لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي". وتظهر مقاطع فيديو لم تتحقق "رويترز" من صحتها تعرض سيارة لوابل من الرصاص مع سماع دوي إطلاق نار.
واستنكرت حركة "حماس"، "اعتداءات أجهزة أمن السلطة على أبناء شعبنا ومقاومينا"، مطالبة في بيان "بضرورة تحمل الجميع مسؤوليتهم إزاء إنهاء هذه الممارسات المرفوضة ووضع تلك الأجهزة في مسارها الصحيح وواجبها في حماية شعبنا ونسيجه الاجتماعي".
 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار