Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عمران خان يمثل أمام محكمة باكستانية عبر الفيديو

وقف أمام القضاة عبر البث المباشر من داخل زنزاته لكن لم تعرض اللقطات على الموقع الإلكتروني

كان من المتوقع أن يبث ظهور عمران خان المصور مباشرة على موقع المحكمة العليا على الإنترنت ومنصة "يوتيوب" (أ ف ب)

ملخص

انتظر آلاف من مؤيدي عمران خان لقطات الفيديو على قناة "يوتيوب" التابعة لحزبه "حركة الإنصاف" الباكستانية إذ كان من المتوقع أن تبث اللقطات المصورة من المحكمة.

مثل رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان اليوم الخميس أمام المحكمة العليا عبر رابط فيديو من السجن، في إطار قضية رفعها على تعديلات على قوانين مكافحة الفساد في البلاد.

وكان من المتوقع أن يبث ظهوره المصور مباشرة على موقع المحكمة على الإنترنت ومنصة "يوتيوب"، مما كان سيجعله أول ظهور علني للزعيم المسجون منذ اعتقاله في أغسطس (آب) الماضي، لكن لم تعرض اللقطات على الموقع الإلكتروني عندما بدأت جلسة المحكمة ولم يتضح بعد سبب ذلك.

وانتظر آلاف من مؤيدي خان لقطات الفيديو على قناة "يوتيوب" التابعة لحزبه "حركة الإنصاف" الباكستانية، إذ كان من المتوقع أن تبث اللقطات المصورة من المحكمة.

وهناك عديد من القضايا المرفوعة ضد خان (71 سنة)، لكن مثوله في المحكمة يتعلق هذه المرة بقضية رفعها على تعديلات أجريت على قوانين مكافحة الفساد في البلاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأمرت المحكمة العليا هذا الأسبوع الحكومة بضمان ظهور خان عبر رابط فيديو، بما يسمح بالموافقة على طلبه بتمثيل نفسه بدلاً من الاستعانة بمحام.

وأفرجت السلطات عن خان، الذي أطيح به من السلطة في 2022، بكفالة في قضية فساد متعلقة بأراض أمس الأربعاء، لكنه سيظل في السجن بعد إدانته في أربع قضايا أخرى، أوقف تنفيذ الحكم في اثنتين منها.

ويصف رئيس الوزراء السابق، الذي لا يزال يتمتع بشعبية واسعة في باكستان، هذه القضايا بأنها جزء من محاولة يبذلها خصومه السياسيون والجيش الذي يتمتع بنفوذ واسع في البلاد لتهميشه ومنعه من العودة للسلطة، وينفي الطرفان المذكوران ذلك.

وفاز مرشحون يدعمهم خان بأغلب المقاعد في انتخابات على مستوى البلاد هذا العام على رغم سجنه، لكن تلك المقاعد لم تكن كافية لتشكيل حكومة، وبالتالي شكلها تحالف من منافسيه.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار