Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القصف يشتد جنوب لبنان وإسرائيل تكشف عن خسائرها

"حزب الله" نفذ خلال الساعات الماضية هجوماً نارياً مركزاً ومن ‏مسافة قصيرة بالصواريخ الموجهة استهدف موقع راميا وتجهيزاته

جنديان إسرائيليان يعاينان أضرار القصف في شمال إسرائيل (أ ف ب)

ملخص

تأخذ معارك الأرض في الجنوب مساراً مختلفاً عنوانه التصعيد المستمر للقصف المتبادل بين إسرائيل و"حزب الله"

على وقع الترقب السياسي لما ستحمله زيارة المبعوث الفرنسي جان إيف لودريان خلال ساعات إلى لبنان وما في جعبته لحل مشكلة الفراغ الرئاسي، تأخذ معارك الأرض في الجنوب مساراً مختلفاً عنوانه التصعيد المستمر للقصف المتبادل بين إسرائيل و"حزب الله".

وفي جديد الميدانيات، غارات إسرائيلية متواصلة على بلدات الجنوب اللبناني استهدفت خلال ساعات سهل مرجعيون، وأطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي منتصف الليل، على محيط بلدتي عيتا الشعب ورامية، مما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل غير المأهولة.

 

"حزب الله" كشف من جانبه أنه نفذ خلال الساعات الماضية هجوماً نارياً مركزاً ومن ‏مسافة قصيرة بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية والأسلحة المباشرة استهدف موقع راميا وتجهيزاته، كما أطلق من مواقعه في رأس الناقورة نيران رشاشات ثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي، بحسب وكالة أنباء المركزية.

وقبل ساعات أسفرت غارة إسرائيلية استهدفت محيط مستشفى صلاح غندور في مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وتدير المستشفى الهيئة الصحية الإسلامية التابعة لـ"حزب الله"، فيما لم يتبين بعد ما إذا كان القتيل مدنياً أم عنصراً من الحزب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي سياق متصل كشفت إسرائيل عن حجم الأضرار منذ اندلاع المواجهة مع الحزب، وأفادت وزارة الحرب الإسرائيلية، بتعرض 930 منزلاً ومبنى للضرر في 86 بلدة شمال إسرائيل منذ أشهر.

وفي التفاصيل كشفت الوزارة، عن أن 124 منزلاً في مدينة كريات شمونة تعرضت لأضرار، إضافةً الى 130 منزلاً من أصل 155 في كيبوتس المنارة تعرضوا للدمار جراء قصف صاروخي من جنوب لبنان. 

كذلك تواصل القوات الإسرائيلية رفع جاهزيتها للحرب على لبنان، وقد أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن الفرقة 146 ولواء المدرعات الاحتياطي 205 أجروا خلال الأسابيع الماضية تدريبات عسكرية تحاكي المناورة البرية في لبنان، حيث حاكى التمرين السيناريوهات القتالية على الجبهة الشمالية، والنشر السريع للقوات في الميدان.  

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي