Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل خمسة من "حزب الله" في غارة إسرائيلية على سوريا

القصف استهدف بلدة ساحلية ووسط دمشق وأودى بحياة طفل وأصاب 10 مدنيين

استهدف الهجوم الإسرائيلي موقعاً عسكرياً في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي  (رويترز)

ملخص

منذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011 نفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية التي استهدفت الجيش السوري وفصائل مسلحة موالية لإيران تقاتل إلى جانب قوات النظام وفي مقدمها "حزب الله".

استهدف قصف إسرائيلي بلدة ساحلية ووسط سوريا مساء الأربعاء، مما أسفر عن مقتل طفلة وفق ما أوردت وسائل إعلام رسمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أفاد أيضاً بمقتل خمسة مقاتلين سوريين يعملون مع حزب الله اللبناني.

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية، عن مصدر من وزارة الدفاع، أنه "نحو الساعة 19.30 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً أحد المواقع في المنطقة الوسطى وأحد الأبنية السكنية في مدينة بانياس بالمنطقة الساحلية، وأدى العدوان إلى مقتل طفلة وإصابة 10 مدنيين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الفتاة قتلت وأصيب 20 مدنياً في القصف الإسرائيلي، وكان أورد سابقاً أن انفجارين وقعا نتيجة سقوط صاروخ إسرائيلي وصاروخ دفاع جوي سوري.

وقال المرصد أيضاً إن قصفاً إسرائيلياً على وسط سوريا قتل خمسة مقاتلين سوريين يعملون مع "حزب الله" اللبناني.

وأورد في بادئ الأمر أن ثلاثة مقاتلين سوريين قتلوا "باستهداف إسرائيلي لموقع عسكري في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي"، ليعلن لاحقاً "ارتفاع عدد القتلى بالاستهداف الإسرائيلي لموقع في منطقة الفرقلس إلى خمسة، وهم: ثلاثة مقاتلين سوريين يعملون مع (حزب الله)، واثنين من المجموعة ذاتها من جنسية غير سورية".
 

 

 

يأتي ذلك بعدما ذكرت وسائل إعلام رسمية أن الدفاعات الجوية اعترضت "أهدافاً" إسرائيلية فوق وسط سوريا.

وقالت وكالة "سانا" الرسمية إن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء مدينة حمص".

والسبت الماضي قال المرصد إن غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة على وسط سوريا بالقرب من الحدود مع لبنان أسفرت عن مقتل اثنين من مقاتلي "حزب الله".

ونادراً ما تعلق إسرائيل على ضربات بعينها في سوريا، لكنها قالت مراراً إنها لن تسمح لعدوها اللدود إيران بترسيخ وجودها في البلد المجاور لها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا منذ اندلاع الحرب في جارتها الشمالية، واستهدفت أساساً مواقع للجيش ومقاتلين مدعومين من إيران، بما في ذلك "حزب الله".

وتزايدت الضربات منذ بدء الحرب بين إسرائيل و"حماس" بقطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، عندما شنت الحركة الفلسطينية المدعومة من إيران هجوماً غير مسبوق على جنوب إسرائيل.

وأسفرت الحرب السورية عن مقتل أكثر من نصف مليون شخص وتشريد ملايين آخرين منذ اندلاعها في عام 2011 بعد قمع دمشق للاحتجاجات المناهضة للحكومة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار