Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صحيفة "إيفنينغ ستاندرد" اللندنية اليومية تتحول إلى أسبوعية

تأسست عام 1827 وأصبحت مجانية عام 2009 ورئيسها يبرر القرار بانتشار الإنترنت

رئيس "إيفنينغ ستاندرد" قال إن الصحيفة لم تعد قادرة على تحمل الخسائر (أ ف ب)

ملخص

ويبلغ توزيعها حالياً 276 ألف نسخة، أي أقل بكثير من "مترو"، وهي الصحيفة اليومية المجانية الأخرى التي توزع في الصباح في محطات وسائل النقل (953 ألف نسخة).

أعلنت صحيفة "إيفنينغ ستاندرد" اللندنية المجانية عزمها على التحول من يومية إلى أسبوعية بسبب "الخسائر الكبيرة" التي تكبدتها في الأعوام الأخيرة.

وأصبحت هذه الصحيفة التي تأسست عام 1827 مجانية عام 2009، وتوزع من الإثنين إلى الجمعة في فترة ما بعد الظهر عند مداخل محطات قطارات الأنفاق. وتشكل لوحاتها الإعلانية ونقاط توزيعها جزءاً لا يتجزأ من الحياة في لندن.

وأوضح رئيسها بول كاناريك أمس الأربعاء، في مذكرة داخلية للموظفين أن "الخسائر الكبيرة" التي تكبدتها الصحيفة تعود إلى انتشار العمل من بعد، وتركيب خدمة الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت "واي فاي" في بعض محطات المترو في لندن والتغيرات في عادات الاستهلاك.

وأضاف أن "من غير الممكن تحمل" هذه الخسائر، معلناً الاستعاضة عن إصدار الصحيفة يومياً بإصدار أسبوعي "في وقت لاحق من العام الحالي"، يتضمن مواد تحريرية أكثر تعمقاً، سعياً إلى "تحقيق ربحية" مجدداً.

وأشار إلى أن هذه القرارات ستؤثر في الموظفين، لكنه لم يدل بأي توضيحات إضافية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الملياردير الروسي ألكسندر ليبيديف ونجله يفغيني استحوذا في يناير (كانون الثاني) 2009 بسعر رمزي على 75 في المئة من أسهم "إيفنينغ ستاندرد" التي كانت حتى العقد الأول من القرن الـ21 تصدر طبعات عدة يومياً.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) من العام نفسه، أصبحت الصحيفة مجانية، وكانت توزع منها يومياً 700 ألف نسخة.

لكن ديوناً تراكمت عليها في الأعوام الأخيرة بلغت نحو 85 مليون جنيه إسترليني (قرابة 108 ملايين دولار)، منها 30 مليون جنيه (38 مليون دولار) في 2021 و2022، بحسب آخر إقراراتها المالية.

ويبلغ توزيعها حالياً 276 ألف نسخة، أي أقل بكثير من "مترو"، وهي الصحيفة اليومية المجانية الأخرى التي توزع في الصباح في محطات وسائل النقل (953 ألف نسخة).

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار