Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزياء طواقم "طيران الرياض" بلمسة المصمم السعودي آشي

صمم للملكات والمشاهير وكان أول خليجي يحظى بعضوية اتحاد الملابس الراقية في باريس

اختير لون البنفسج بوصفه هوية أسطول "طيران الرياض" (واس)

ملخص

سيكون الكشف عن النماذج الأولية للتصاميم خلال أسبوع الأزياء الراقية الذي سينعقد في باريس خلال الشهر المقبل.

كشف "طيران الرياض" الناقل الجوي الوطني السعودي الجديد المملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة عن اختياره مصمم الأزياء السعودي محمد آشي لتصميم وإنشاء أول خط إنتاج متخصص في أزياء طواقم طائرات الناقل الوطني الجديد.

وتهدف هذه الشراكة إلى خلق نموذج فريد يجمع بين روعة تصاميم أزياء الطاقم وأحدث صيحات الموضة العالمية، وذلك استعداداً لإطلاق أولى رحلاته التجارية رسمياً عام 2025.

ومن المقرر الكشف عن خط الأزياء الرسمي للناقل الوطني الجديد خلال فعالية "أسبوع الأزياء الراقية" في باريس في الـ 27 من يونيو (حزيران) المقبل، على أن يكون إطلاق خط الأزياء بالكامل خلال العام الحالي. 

وحول اختيار مصمم الأزياء السعودي قال الرئيس التنفيذي لـ"طيران الرياض" توني دوغلاس "نحن فخورون بالتعاون مع مصمم استثنائي مثل محمد آشي لإنتاج أزياء طواقم طائراتنا الذين يمثلون قيمنا وواجهتنا أمام العالم، مما يجعل من الأهمية بمكان التعاون مع شخصية على دراية تامة بالثقافة السعودية وأصالتها".

وأضاف "نحن على ثقة تامة أن تصاميم محمد آشي ستترك انطباعاً إيجابياً دائماً عن علامتنا".

 

 

وبعد اختياره قال آشي "يشرفني للغاية التعاون مع ’طيران الرياض‘ لتصميم أول خط أزياء للناقل الوطني الجديد الذي سيضطلع بدور ملحوظ في مستقبل السعودية".

وأشار للتحول الكبير الذي تشهده بلاده بالقول "هذا الأمر يجعلني فخوراً للغاية بالإسهام بصورة إيجابية في هذا المشروع المهم جداً بالنسبة إلى المملكة، والآن تغمرني سعادة كبيرة بأن أوجد في المملكة لأكون جزءاً من هذه الرحلة الاستثنائية التي تحلق بأجنحة السعودية إلى قمم جديدة".

وأضاف "أتطلع لعرض خط أزياء طاقم طيران الرياض أمام العالم أجمع، وسيتملكني فخر كبير برؤية تصاميمي عند إطلاق أولى الرحلات التجارية لـ ’طيران الرياض‘عام 2025".

لماذا محمد آشي؟

محمد آشي يعد أول مصمم أزياء خليجي ويحظى بعضوية اتحاد الأزياء الراقية في باريس 2023 وهو مؤسس علامة آشي استوديو عام 2006، وهو أول مصمم أزياء خليجي يدرج ضمن قائمة "عالم الأزياء 500" التي تعد مؤشراً عالمياً للأشخاص العاملين في هذا القطاع ممن يعملون على رسم معالم جديدة كلياً لعالم الأزياء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونال المصمم، الذي اختارته هيئة الأزياء في بلاده مستشاراً فيها، شهرة واسعة بعد تصميمه أزياء الملكات ونجوم ونجمات العالم.

ومن أبرز من ارتدين تصاميمه في العالم العربي الملكة رانيا العبدالله في يوم ميلادها الـ50، كما ارتدت ابنتها إيمان من تصاميمه في حفل زفاف شقيقها ولي عهد الأردن الحسين بن عبدالله الثاني.

ومن نجوم هوليوود والأزياء حول العالم ارتدى تصاميم آشي، إيفا لانغوريا، ونايا ريفيرا، وزيندايا بيونسي، وبينيلوبي كروز، وسونام كابور.

 

 

طيران الرياض والهوية البصرية

واختير لون البنفسج بوصفه هوية أسطول "طيران الرياض" وهو اللون الخزامي ذاته الذي اعتمدته البلاد للسجاد الذي يكسو مدخل الديوان الملكي ومدرج المطارات وسلالم طائراتها أثناء مراسم استقبال الوفود الرسمية وملوك ورؤساء العالم.

وسيتماشى خط أزياء طاقم "طيران الرياض" مع تصاميم الهوية البصرية الفريدة للناقل الوطني الجديد، التي تجمع بين الراحة والحداثة وكرم الضيافة السعودي الأصيل مع رؤية تضع المستقبل هدفاً، وستضمن تصاميم محمد آشي الفريدة من نوعها ظهور طاقم "طيران الرياض" في أبهى حلة لتقديم أفضل مستوى من الخدمة لضيوف الناقل الجوي الجديد والمسافرين على متن طائراته.

 

 

يقول الرئيس التنفيذي لـ"طيران الرياض" عن الهوية البصرية "أعتقد بصدق أن هذا سيفاجئ كثيراً من الناس إنه تصميم متطور للغاية وأنيق وساحر وله لمسة عصرية، وهو بيان لهوية بصرية تعني أننا سنضيف قصة للعلامة التجارية".

ناقل جوي وطني يربط الملايين بـ100 وجهة

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أشار في مارس (آذار) الماضي إلى تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة "طيران الرياض"، ناقلاً جوياً وطنياً جديداً، يعمل إلى جانب "الخطوط الجوية السعودية"، للإسهام في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزاً لموقع البلاد الإستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم وهي آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وتستهدف شركة "طيران الرياض" التي تتخذ من العاصمة الرياض مركزاً رئيساً لإدارة عملياتها التشغيلية ومنطلقاً لرحلاتها، عبر امتلاك أسطول طائرات متطورة، ربط ملايين المسافرين بغرض الترفيه والعمل بأكثر من 100 وجهة حول العالم بحلول عام 2030 من خلال الشراكة مع "بوينغ" الأميركية، كما تطمح في أن تكون في طليعة شركات الطيران التي تقدم لضيوفها المسافرين الابتكار الرقمي في كل خطوة من رحلتهم.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات