Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القوات الأميركية تدمر مسيرة للحوثي و"تشاهد" سقوط اثنتين

أسقطت أيضاً صاروخين باليستيين مضادين للسفن

القوات الأميركية في البحر الأحمر تواصل قصف أهداف لجماعة الحوثي اليمنية (رويترز)

ملخص

تسبب الحوثيون في إغراق سفينة واستولوا على أخرى وقتلوا اثنين من أفراد الأطقم وعطلوا حركة الشحن العالمية من خلال إجبار شركات السفن على تجنب قناة السويس.

قالت القيادة المركزية الأميركية، إن القوات الأميركية دمرت، أمس السبت، طائرة مسيرة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر وشاهدت سقوط طائرتين أخريين في البحر.

أضافت القيادة أنها دمرت أيضاً صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون باتجاه حاملة الطائرات الأميركية جريفلي. وأوضحت أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأوضحت أنه من أصل ثلاث مسيرات أطلقها الحوثيون، أسقط الجيش الأميركي واحدة خلال النهار، في حين سقطت مسيرتان أخريان في البحر.

ومساءً، اعترضت قوات القيادة المركزية (سنتكوم) "بنجاح" صاروخين باليستيين مضادين للسفن فوق البحر الأحمر، وفق البيان.

وأكدت "سنتكوم" أن الصاروخين "أطلقا باتجاه المدمرة الأميركية غريفلي وقد تم تدميرهما في إطار الدفاع عن النفس، ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات".

في المقابل قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران يحيى سريع، أمس السبت، إن الجماعة نفذت ست عمليات استهدفت حاملة طائرات أميركية ومدمرة أميركية وثلاث سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشن الجماعة المتحالفة مع إيران التي تقول إن هجماتها تأتي تضامناً مع الفلسطينيين في حرب غزة، هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر منذ نوفمبر (تشرين الثاني)، ثم توسعت في ما بعد إلى المحيط الهندي، وتوعدت بمهاجمة أي سفينة تتجه نحو الموانئ الإسرائيلية، حتى في البحر المتوسط.

وتسبب الحوثيون في إغراق سفينة واستولوا على أخرى وقتلوا اثنين من أفراد الأطقم وعطلوا حركة الشحن العالمية من خلال إجبار شركات السفن على تجنب قناة السويس وتغيير مسار سفنها لتدور حول رأس الرجاء الصالح.

والثلاثاء الماضي، أبلغت وكالتا "أمبري" و"يو كاي أم تي أو" البريطانيتان للأمن البحري عن إصابة ناقلة البضائع "أم / في لاكس" المملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال بثلاثة صواريخ، وهو ما أكدته القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان لاحقاً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار