Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف علق مشاهير أميركا على إدانة ترمب؟

من ضمنهم ستيفن كينغ وباربرا سترايسند وجون ليغيزامو وإيلين باركين وليندا كارتر

 "المرشح الجمهوري للرئاسة هو شخص مدان جنائياً" (غيتي)

ملخص

بالنسبة لبعض المشاهير فقد أصبح الرقم 34، وهو عدد التهم الجنائية الموجهة لترمب، رقمهم المفضل

لم يتردد المشاهير في إطلاق العنان لردود فعلهم على إدانة دونالد ترمب في 34 تهمة جنائية وجهت له، مما جعله أول رئيس أميركي يدان بجريمة في تاريخ الولايات المتحدة على الإطلاق. وكان أحد التعليقات البارزة هو: "34 هو رقمي المفضل الآن".

 وما زال من المتوقع أن يقود ترمب مجدداً حملة السباق إلى البيت الأبيض خلال الانتخابات التي ستجرى خلال العام الحالي، وهو أمر علق عليه مؤلف قصص الرعب ستيفن كينغ على منصة "إكس" مغرداً: "المرشح الجمهوري للرئاسة هو شخص مدان جنائياً".

من جهتها علقت المغنية والممثلة والناشطة السياسية في الحزب الديمقراطي منذ فترة طويلة، باربرا سترايسند، على انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل: "المدان دونالد ترمب يلقي باللوم على القاضي وهيئة المحلفين ونيويورك لأنهم وجدوه مذنباً في 34 تهمة. لن يقبل أبداً بالمحاسبة على جرائمه. يجب ألا يسمح الأميركيون لهذا المجرم بالاقتراب من البيت الأبيض مرة أخرى".

وعبر آخرون بصورة مباشرة عن المشاعر التي رافقت إعلان الحكم الذي طال انتظاره. فقام الممثل جون ليغيزامو بإعادة نشر صورة هزلية "ميم" تظهر حانة مليئة بالأشخاص الذين يحتفلون بالأخبار السعيدة وأرفقها بتعليق كتب فيه: "كلنا نهتف للعدالة ولا أحد فوق القانون!".

وفي سياق متصل، ردت الممثلة الكوميدية كاثي غريفن التي طردت من شبكة "سي أن أن" الأميركية عام 2017 بعد أن نشرت صورة وهي تمسك برأس غير حقيقي مقطوع ملطخ بالدماء يشبه الرئيس دونالد ترمب على أحد المعجبين الذي قال إن الرئيس السابق "وقع أخيراً في الشباك بسبب تصرفاته الغريبة"، وكتبت: "شكراً على قول ذلك. كان ذلك مريعاً وهو كشخص مريع أيضاً. إنها دموع الفرح!".

 

أما ممثل أفلام "حرب النجوم" Star Wars مارك هاميل الذي ظهر أخيراً في البيت الأبيض لإعلان دعمه الرئيس جو بايدن فنشر صورة كتبت عليها عبارة "مذنب" GUILTY باللون الأحمر والخط العريض 34 مرة.

وسارعت نجمة فيلم "المرأة الخارقة" Wonder Woman ليندا كارتر إلى القول إن "34 أصبح رقمي المفضل"، فيما سخرت ممثلة "فتيات لئيمات" Mean Girls آنا غاستير قائلة: "بعد إعادة النظر، أنا سعيدة لأنني قررت عدم شرب نخب في كل مرة قالوا فيها ’مذنب‘ لأنني ما كنت سأتمكن من إعداد العشاء أبداً".

وفي غضون ذلك، عمد الممثل جيمس أوستن جونسون الذي تقمص شخصية ترمب في برنامج "أس أن أل" SNL إلى مشاركة فيديو مضحك على "إنستغرام" يعبر فيه عن رد فعله على الأخبار.

ولكن، لم يكن الجميع يحتفلون. فقد وصف مقدم البرامج البريطاني بيرس مورغان المحاكمة "بالسخيفة" و"المشينة"، فيما علقت نجمة تلفزيون الواقع كايتلين جينر على الحكم وكتبت: "إنه يوم فظيع لأميركا. كانت المحاكمة برمتها مريعة طبعاً. اللعنة على ولاية نيويورك واللعنة على وزارة العدل الفاسدة".

ونشرت الكوميدية والممثلة والمغنية بيتي ميدلر صورة ساخرة مقتبسة عن الانتقادات الحادة التي وجهها روبرت دي نيرو أخيراً ضد ترمب والتي أطلقها ممثل "رايجينغ بول" Raging Bull خارج قاعة المحكمة حيث بدأ رسالته على الشكل التالي: "إنه (ترمب) لا ينتمي إلى مدينتي".

وقال دي نيرو: "نحن سكان نيويورك اعتدنا على التسامح معه عندما كان مجرد محتال عقارات قذر يتنكر في هيئة شخصية كبيرة ومرموقة. لكن شخصاً كترمب لا يمكنه تولي إدارة البلاد. لا تسير الأمور على هذا النحو ونحن نعلم ذلك".

فيما اختارت نجمة البوب كيتي بيري التعليق برسالة غامضة وكتبت على مواقع التواصل الاجتماعي بعيد إعلان الحكم عبارة LFG وهي اختصار يعني "دعونا نذهب".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات