Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سيول ستعلق الاتفاق العسكري بين الكوريتين

 إرسال بيونغ يانغ مئات المناطيد المحملة بالنفايات وراء القرار

ملخص

أبرم الاتفاق العسكري بين كوريا الشمالية المسلحة نووياً وجارتها الجنوبية في عام 2018 بهدف خفض التوتر بين الكوريتين

أعلن مجلس الأمن القومي الكوري الجنوبي، اليوم الإثنين، أن سيول ستعلق بالكامل اتفاقاً عسكرياً أبرمته في عام 2018 لخفض التوتر مع بيونغ يانغ المسلحة نووياً، بعدما أرسلت الأخيرة مئات المناطيد المليئة بالنفايات عبر الحدود.

وكانت سيول علقت الاتفاق جزئياً العام الماضي، بعدما وضعت كوريا الشمالية قمراً اصطناعياً للتجسس في المدار. غير أن مجلس الأمن القومي قال، إنه سيطلب من الحكومة "تعليق التنفيذ الكامل لاتفاق 18 سبتمبر (أيلول) العسكرية حتى تتم استعادة الثقة المتبادلة بين الكوريتين".

وأمس الأحد، أعلنت كوريا الجنوبية أنها ستتخذ إجراءات "لا تطاق" ضد كوريا الشمالية لإرسالها بالونات قمامة عبر الحدود، وهو ما قد يتضمن دعاية صاخبة من مكبرات الصوت التي تبث باتجاه كوريا الشمالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوقفت كوريا الجنوبية عن بث الدعاية عبر الحدود عام 2018 بعد قمة نادرة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

جاء هذا بعدما كررت كوريا الشمالية إرسالها نحو 600 بالون محمل بالنفايات خلال ليل الأحد في أحدث تحرك من جانب بيونغ يانغ لإثارة غضب جارتها.

والأربعاء الماضي، أرسلت بيونغ يانغ مناطيد محملة بنفايات، وورق المراحيض، وما يشتبه في أنها فضلات حيوانات إلى جارتها الجنوبية، وفق ما أعلنت وسائل إعلام محلية، بعد أيام على إعلان كوريا الشمالية أنها ستمطر مناطق حدودية بـ"أكوام من النفايات الورقية والقذارات" عقاباً لسيول، فيما وصفتها سيول بممارسات "دنيئة".

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات