Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سيول: بيونغ يانغ أطلقت 10 صواريخ باليستية قد يكون هدفها جذب مشترين محتملين

شقيقة كيم جونغ أون تسخر من "غيلان الديمقراطية الليبرالية" في سيول بسبب شكواهم من بالونات القاذورات

تكرر كوريا الشمالية إطلاق صواريخ باليستية على جارتها الجنوبية واليابان (أ ف ب)

ملخص

نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية عن مسؤولين عدة بوزارة الدفاع القول إنه يبدو أن الصاروخ الكوري الشمالي سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الخميس إن كوريا الشمالية أطلقت ما لا يقل عن ‭10‬ صواريخ باليستية قصيرة المدى قبالة ساحلها الشرقي، وإن الإطلاق من المحتمل أنه عرض لجذب مشترين محتملين من بينهم روسيا.
من جهته، قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً سقط على ما يبدو بالقرب من المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.
وذكر الجيش الكوري الجنوبي في بيان أن الصواريخ المشتبه بها أُطلقت من منطقة سونان القريبة من بيونغ يانغ الساعة 06:14 صباح اليوم الخميس (21:14 بتوقيت غرينتش مساء الأربعاء) وحلقت لمسافة 350 كيلومتراً تقريباً قبل أن تسقط في البحر. وأضاف البيان أن كوريا الجنوبية تتبادل المعلومات المتعلقة بالصواريخ الكورية الشمالية مع مسؤولين أميركيين ويابانيين.
ودعت الولايات المتحدة كوريا الشمالية إلى الكف عن "المزيد من الأعمال غير القانونية والمزعزعة للاستقرار".
وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية الخميس أن "كل الصواريخ التي تم إطلاقها من نوع واحد على ما يبدو"، وإنها "من نوع الغرض منه هو تصديره إلى روسيا".
وأرسلت بيونغ يانغ الأربعاء، بالونات تحمل قمامة وقاذورات إلى الجنوب، حيث انتقد الجيش الكوري الجنوبي تصرفات بيونغ يونغ "المنحطة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسخرت كيم يو جونغ شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون من "غيلان الديمقراطية الليبرالية" في سيول بسبب شكواهم من البالونات، متعهدة بإرسال مزيد.
ويأتي إطلاق الصواريخ البالستية أيضاً بعد أيام من محاولة فاشلة لكوريا الشمالية لوضع قمر اصطناعي للتجسس في مدار الأرض.
وأعلنت كوريا الشمالية الإثنين الماضي أن الصاروخ الذي يحمل قمرها الاصطناعي للاستطلاع "ماليغيونغ-1-1" انفجر بعد دقائق من إطلاقه بسبب عطل محتمل في المحرك.
وفي خطاب نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية الأربعاء، قال كيم إن الفشل في إطلاق القمر الاصطناعي لن يردع بلاده عن مواصلة هذا المسار.
والخميس، أصدرت كوريا الشمالية بياناً حذرت فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أنه قد يكون "الأمين العام الأكثر جبناً وضعفاً في تاريخ الأمم المتحدة".
وأعربت بيونغ يانغ في البيان عن قلقها من عقد مجلس الأمن الدولي "اجتماعاً مفتوحاً مرة أخرى للتشكيك بإطلاق جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية المشروع لقمر اصطناعي".

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات