Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رونالدو يتحرك خارج الملعب لتعزيز صفوف النصر قبل موسم الحسم

يسعى النجم البرتغالي لإقناع زملائه السابقين في ريال مدريد بالانضمام إلى العالمي

كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

بعد خسارة لقب الدوري السعودي للموسم الثاني على التوالي واستمرار هيمنة الهلال، يسعى الأسطورة البرتغالي رونالدو إلى ضمان قوة فريقه في الموسم المقبل بتعاقدات كبرى.

لن يرفع نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي راية الاستسلام بعد نهاية موسمين مخيبين للآمال، حقق خلالهما "العالمي" لقباً وحيداً هو كأس البطولة العربية للأندية الأبطال 2023، والمركز الثاني مرتين متتاليتين في الدوري السعودي للمحترفين لمصلحة الاتحاد في موسم (2022 - 2023)، والهلال في الموسم الماضي، كما خسر ألقاب الكؤوس المحلية وفشل في المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا.

ومنذ انتقاله التاريخي إلى النصر قبل 18 شهراً تباينت مسيرة رونالدو (39 سنة) بين استكمال الإنجازات والأرقام القياسية على الصعيد الفردي، والفشل المتتالي في تحقيق البطولات الجماعية أو الانتصارات المرضية على الأندية الكبرى في دوري "روشن".

ووفقاً لتقارير صحافية أوروبية فإن رونالدو بدأ سريعاً تحركات إستراتيجية خارج الملعب لدعم فريقه استعداداً لموسم يأمل أن يكون موعد الحسم في التتويج بالبطولات المحلية والقارية والثأر من المنافسين المباشرين مثل الهلال والاتحاد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن رونالدو تواصل خلال الفترة الأخيرة مع اثنين من زملائه السابقين في ريال مدريد، هما لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو الذي يلعب حالياً في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، والمدافع الإسباني ناتشو قائد الفريق الملكي الذي رفع أخيراً كأس دوري أبطال أوروبا، وذلك في محاولة لإقناعهم بالانضمام إليه في عملاق الرياض.

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن كاسيميرو يعد أحد الأهداف الأساسية للنصر بناء على نصيحة رونالدو إذ يتشارك الثنائي تاريخاً حافلاً في ريال مدريد، وفازا بعدد من الألقاب معاً، بما في ذلك أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وقد أظهر لم شملهم القصير في مانشستر يونايتد قبل رحيل رونالدو الموسم الماضي تآزرهم الدائم.

ويعتقد رونالدو أن وصول كاسيميرو إلى النصر يمكن أن يوفر الثبات والاستقرار اللازمين لتحدي هيمنة الهلال الذي خاض موسماً لا تشوبه شائبة وحقق الثلاثية المحلية بالفوز بالدوري وكأس الملك وكأس السوبر، مما يوضح أن النصر يحتاج إلى تعزيزات كبيرة للمنافسة على المستوى الأعلى.

وبالنسبة إلى كاسيميرو، الذي استبعد من تشكيلة البرازيل في بطولة كوبا أميركا المقبلة بعد موسم مليء بالتحديات في "أولد ترافورد"، فإن الانتقال إلى الدوري السعودي قد يكون فرصة لتجديد شبابه أسوة برونالدو الذي استعاد بريقه مع النصر بعد فترة صعبة في مانشستر يونايتد، لذا فإن احتمالية لم الشمل مع رونالدو وربما قيادة النصر إلى المجد قد تكون الخطوة التالية المثالية في مسيرته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويبدو أن جهود رونالدو لإقناع أهم نجوم كرة القدم الأوروبية بالانضمام إليه في المارد الأصفر السعودي لا تتوقف عند كاسيميرو، بل وضع أيضاً اسم ناتشو، الذي من المقرر أن يغادر ناديه هذا الصيف بعد فترة طويلة وناجحة بدأت في أكاديمية الشباب.

وكانت صحيفة "ماركا" كشفت عن خطوة إستراتيجية أخرى في طريق التغييرات الذكية لنادي النصر بانضمام النجم الإسباني فيرناندو هييرو بوصفه مديراً رياضياً بداية من الموسم المقبل، بناء على اقتراح من رونالدو.

ووفقاً لتقرير الصحيفة فإن المفاوضات بين إدارة النصر وهييرو استمرت في الأسابيع الأخيرة بعد التأكد من خبرة المدرب الشاب وقدراته الواسعة.

وكان هييرو يشغل منصب المدير الرياضي لفريق تشيفاس دي غوادالاخارا وهو فريق يتمتع بخصوصية فريدة من نوعها فهو يتكون حصرياً من لاعبين مكسيكيين وينافس على الألقاب في كرة القدم المكسيكية

وعلى رغم محاولات إدارة تشيفاس الإبقاء على هييرو فإن قرار انضمامه للنصر يبدو نهائياً ومن المنتظر أن يصبح الخبر رسمياً خلال الأيام المقبلة ليمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة هييرو ونادي النصر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة