Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حقيقة أم إشاعة؟ ابنتا بوتين ضمن المتحدثين في منتدى سان بطرسبورغ

تعد هذه من المرات النادرة التي تظهران فيها علناً واقتصر الأمر في السابق على مجرد المشاركة

كاترينا تيخونوفا إحدى الإمرأتين اللتين يعتقد أنهما ابنتا بوتين، متحدثةً عبر الفيديو خلال منتدى سان بطرسبورغ، الخميس 6 يونيو الحالي (أ ف ب)

ملخص

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين علناً من وقت لآخر عن وجود "ابنتين" له على مدى فترة ربع قرن قضاها في السلطة، ولكنه لم يكشف عن أية تفاصيل مرتبطة بهما ولم يؤكد هويتهما ولم تلتقط له أية صورة واضحة معهما.

ظهرت امرأتان يعتقد أنهما ابنتا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين علناً هذا الأسبوع في منتدى اقتصادي في مدينة سان بطرسبورغ، وهو أمر نادر الحدوث.
ويحافظ بوتين على سرية تفاصيل حياته العائلية ولم يؤكد علناً قط أن الامرأتين ماريا فورونتسوفا (39 سنة) وكاترينا تيخونوفا (37 سنة) ابنتاه. لكن تقارير إعلامية عدة ربطتهما ببوتين. وفي عام 2022 فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات عليهما ووصفتهما بأنهما "ابنتا الرئيس الروسي بوتين".
وظهرتا أمس الخميس واليوم الجمعة ضمن المتحدثين في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، وهي قمة سنوية روسية من المقرر أن يلقي بوتين خطاباً مهماً خلالها في وقت لاحق اليوم الجمعة.


وتحدثت تيخونوفا وهي رئيسة تنفيذية في قطاع التكنولوجيا، وتعمل في مجالات على صلة بالجيش الروسي، خلال ندوة عن دور قطاع الدفاع في دعم "سيادة" روسيا في مجال التكنولوجيا.
وقالت في مستهل خطابها الذي بث عبر الفيديو إن "سيادة الدولة من المواضيع الرئيسة في الأعوام الأخيرة. إنها أساس أمن روسيا".
وأما فورونتسوفا الباحثة والمتخصصة في الأحياء والتي ترأس معهداً لعلم الوراثة مدعوماً من الدولة، فتحدثت خلال ندوة اليوم الجمعة عن الابتكار في مجال التنوع الحيوي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وورد اسمها في الكتيب المرتبط بالمناسبة على أنها منضوية في "الرابطة الروسية لدعم العلم".
وأدت الامرأتان عدداً متزايداً من الأدوار العامة في الأعوام الأخيرة، بما في ذلك التحدث في مختلف المنتديات والمناسبات، لكن ما زال ظهورهما علناً أمراً نادراً.
وسبق أن حضرتا منتدى سان بطرسبورغ كضيفتين، لكن وسائل إعلام روسية مستقلة ذكرت أنها المرة الأولى التي يتم إدراجهما ضمن البرنامج الرسمي للمناسبة.
وتحدث بوتين علناً من وقت لآخر عن وجود "ابنتين" له على مدى فترة ربع قرن قضاها في السلطة، ولكنه لم يكشف عن أية تفاصيل مرتبطة بهما ولم يؤكد هويتهما ولم تلتقط له أية صورة واضحة معهما.
وأنجبت زوجة بوتين السابقة ليودميلا ابنتين هما ماريا وكاترينا عامي 1985 و1986. وخلال مطلع الألفية نشر الكرملين صورة لبوتين أثناء إجازة من دون أن يظهر فيها وجه زوجته ولا ابنتيه.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار