Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتشال جثث 11 مهاجرا قبالة ساحل ليبيا

منظمة "سي ووتش" الألمانية: نحلق فوق مقبرة جماعية تريدها أوروبا

فريق تابع لمنظمة أطباء بلا حدود ينتشل جثث المهاجرين من البحر الأبيض المتوسط ​​في 7 يونيو 2024 (رويترز)

أعلنت منظمة "أطباء بلا الحدود" غير الحكومية الإنسانية أنه تم الجمعة انتشال جثث 11 مهاجراً بعد أن جرفتهم أمواج البحر قبالة الساحل الليبي.

وكتبت المنظمة على منصة "إكس" "بعد عملية بحث استمرت أكثر من تسع ساعات، تمكن فريق جيوبارينتس، السفينة الإنسانية التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، من انتشال جثث 11 شخصاً فقدوا حياتهم للأسف".

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، أعلنت منظمة "سي ووتش" الألمانية غير الحكومية العثور على جثث 11 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا.

وذكرت المنظمة على منصة "إكس" أن طاقم الطائرة الاستطلاعية "سيبرد" التابعة لها رصد 11 جثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت "لا نعرف إذا كانت الجثث التي عُثر عليها قبالة الساحل الليبي هي لضحايا حادثة غرق غير معروف حتى الآن. الأمر المؤكد هو أننا نحلق فوق مقبرة جماعية تريدها أوروبا".

وأشارت منظمة "سي ووتش" التي سبق أن واجهت مشكلات في الماضي مع السلطات الليبية التي هددت بإسقاط إحدى طائراتها بصاروخ، إلى أن "ما يسمى خفر السواحل الليبيين الذين يمولهم الاتحاد الأوروبي قد تجاهلوا نداءنا لانتشال الجثث. أفكارنا مع جميع الثكلى وأولئك الذين ما زالوا يأملون وسط حال عدم اليقين بمعرفة مكان وجود أحبائهم".

واستناداً إلى أرقام وزارة الداخلية الإيطالية، انخفض عدد الوافدين بحراً إلى البلاد بشكل كبير منذ بداية العام، إذ وصل 21 ألفاً و792 شخصاً إلى إيطاليا بين الأول من يناير (كانون الثاني) والسابع من يونيو (تموز)، في مقابل 53 ألفاً و270 خلال الفترة نفسها من عام 2023.

وغالباً ما يكون عبور البحر محفوفاً بالأخطار. وفي عام 2023، أبلِغ عن اختفاء 3041 مهاجراً بعد محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار