Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزير خارجية بريطانيا ضحية محتال اتصل به عبر الفيديو

ادعى أنه الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو وأجرى مكالمة قصيرة مع كاميرون

كاميرون إلى جانب ماكرون وشولتز وبايدن خلال الاحتفال بالذكرى الثمانين لإنزال الحلفاء على شاطئ النورماندي وتحرير أوروبا الغربية من الاحتلال النازي خلال الحرب العالمية الثانية، في 6 يونيو الحالي (رويترز)

ملخص

نشرت وزارة الخارجية البريطانية نبأ وقوع الوزير ديفيد كاميرون ضحية اتصال بالفيديو من محتال، لتنبيه الآخرين إلى أخطار التلاعب بمكالمات الفيديو.

قال مسؤولون إن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون كان ضحية اتصال بالفيديو من محتال ادعى أنه الرئيس السابق لأوكرانيا بيترو بوروشينكو.
وتحادث كاميرون لوقت قصير عبر الفيديو مع من قدم نفسه على أنه بوروشينكو الذي تولى الرئاسة بين عامي 2014 و2019، قبل أن يشعر بالقلق.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية البريطانية أن الخدعة نُشرت لتنبيه الآخرين إلى الأخطار والتأكد من عدم "التلاعب بالفيديو واستخدامه لاحقاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحت الوزارة في بيان أمس الجمعة أنه تم "تبادل عدد من الرسائل النصية تلتها مكالمة قصيرة بالفيديو بين وزير الخارجية (كاميرون) وشخص زعم أنه بيترو بوروشينكو".
وبحسب البيان فإنه "بينما بدا واضحاً أن مكالمة الفيديو كانت مع السيد بوروشينكو، إلا أن وزير الخارجية شعر بالريبة".
وأضاف البيان أنه "طُلبت خلال المكالمة تفاصيل الاتصال بشخصيات أخرى، ونظراً إلى مخاوفه، توقف وزير الخارجية عن الإجابة".
وأكدت الوزارة أنها تحققت "وتم التأكد من أنه ليس حقيقياً وأن الرسائل ومكالمة الفيديو كانت خدعة"، فيما لم يذكر البيان متى أُجري الاتصال.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار