Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثورة كومباني في بايرن ميونيخ تطيح كبار اللاعبين

كيميتش ودي ليخت على رأس القائمة للرحيل عن "البافاري"

فينسينت كومباني المدير الفني الجديد لنادي بايرن ميونيخ الألماني (أ ف ب)

ملخص

بايرن ميونيخ يقترب من التضحية ببعض نجوم الفريق الحاليين لتدعيمات الموسم الجديد

يدخل فريق بايرن ميونيخ الألماني فترة جديدة بداية من الموسم المقبل، بعد تغيير الجهاز الفني برحيل المدرب المحلي توماس توخيل بعد فترة غير جيدة على مستوى الأداء والنتائج، والتعاقد مع البلجيكي فينسينت كومباني لقيادة "البافاري" خلال الفترة المقبلة.

وتعاقد بايرن ميونيخ مع كومباني (38 سنة)، مدافع مانشستر سيتي السابق، بعد فترة عمل قاد خلالها الجهاز الفني لفريق بيرنلي الذي هبط إلى الـ"تشامبيونشيب" بعد احتلاله المركز الـ19 في الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 24 نقطة من 38 مباراة.

وكان موسم 2022 – 2023 هو الأفضل لكومباني مع بيرنلي، إذ توج معهم بلقب الـ"تشامبيونشيب" والعودة وقتها للدوري الإنجليزي، فقاد الفريق في 96 مباراة حقق فوزاً في 41 منها وتعادل في 24 وتلقى 31 هزيمة.

ويضع كومباني في الوقت الحالي خطة لتدعيم صفوف بايرن ميونيخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل بداية قوية مع الفريق في الموسم الجديد والعودة لمنصات التتويج بعد خسارة الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 11 موسماً، إضافة إلى توديع منافسات دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي أمام ريال مدريد، مما يجعل الإدارة توافق على طلبات المدرب البلجيكي في الوقت الحالي بغية استعادة مكانة الفريق فنياً مرة أخرى.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن هناك بعض الأسماء التي تم تحديدها لضمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ولكن ترى إدارة النادي أنه يجب التخلي عن بعض نجوم الفريق الحاليين كي تكون  قادرة على ضم الصفقات الجديدة.

وكشفت شبكة "سكاي سبورتس" خلال الساعات الأخيرة عن أن جوشوا كيميتش على رأس الأسماء التي قد ترحل عن بايرن ميونيخ في الصيف من أجل الحصول على مقابل مادي يساعد النادي، وظهر اسم اللاعب من بين المرشحين للانضمام إلى برشلونة الإسباني في ظل تدعيم الفريق هناك بعد تولي هانسي فليك تدريبهم بعد رحيل تشافي هيرنانديز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان كيميتش (29 سنة) انضم إلى بايرن ميونيخ في موسم 2015 – 2016 آتياً من شتوتغارت، وخاض مع الفريق 390 مباراة نجح في إحراز 42 هدفاً وصنع 104، وتوج معه بـ20 بطولة بواقع ثمانية ألقاب من الدوري الألماني وثلاثة بكأس ألمانيا وستة بكأس السوبر الألماني، ولقب واحد من بطولات دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

ومن أبرز الأسماء التي من الممكن أن ترحل عن بايرن ميونيخ أيضاً سيرج غنابري الذي يقدم مستويات مميزة مع الفريق خلال المواسم الأخيرة، وهو محط أنظار كثير من الأندية الأوروبية لضمه.

وكان غنابري (28 سنة) انضم إلى بايرن ميونيخ في موسم 2017 – 2018 آتياً من هوفنهايم، وخاض مع الفريق 238 مباراة ضمن جميع البطولات أحرز خلالها 86 هدفاً وقدم 53 تمريرة حاسمة.

ومن بين اللاعبين المرشحين للرحيل أيضاً ماتياس دي ليخت وليون غوريتسكا وكينغسلي كومان، وهم أعمدة الفريق في الفترة الماضية.

ويتوقع أن يرحل النجم العربي نصير مزراوي ظهير المنتخب المغربي عن بايرن ميونيخ في فترة الانتقالات الصيفية الذي يعدّ من أبرز اللاعبين العرب خلال المواسم الأخيرة في الدوريات الأوروبية.

وأشارت التقارير إلى أن في الوقت الحالي لم يحصل بايرن ميونيخ الألماني على عروض ملموسة لبيع السداسي المذكور، ولكنه ينتظر لبيعهم من أجل الاستفادة المادية بعروض مناسبة، فيخوض فترة الانتقالات الصيفية بقوة ويدعّم الفريق للموسم الجديد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة