Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"قطة "خلال أداء الحكومة الهندية اليمين الدستورية تثير الريبة

عبر الحيوان القصر الرئاسي الذي يخضع لحراسة مشددة وسط العاصمة نيودلهي

لقطة شاشة تظهر حيوانا يتجول خلال حفل أداء اليمين بالقصر الرئاسي في نيودلهي  (أ ف ب)

ملخص

ظهر الحيوان على الشاشة لأقل من أربع ثوان وهو يتحرك في الظل، مما يصعب معه تحديد آثار خطواته.

تبين أن الحيوان الذي يشبه الفهد وشوهد مباشرة على الهواء خلال أداء الحكومة الهندية اليمين الدستورية مساء الأحد، كان في الواقع قطة، على ما أفادت الشرطة.

وعبر الحيوان القصر الرئاسي الذي يخضع لحراسة مشددة وسط العاصمة نيودلهي، ومرّ على السجادة الحمراء فوق المنصة التي جلس عليها عشرات المسؤولين المنتخبين حديثاً، وبينهم رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

ويبدو أن أحداً لم يرصد الحيوان مع أن الجنود كانوا متأهبين، فيما كان أحد النواب يوقع على المستندات بعد أداء قسم الولاء للدستور، وقد رصد مشاهدو التلفاز الحيوان.

ووصفت قناة "إن دي تي في" المحلية الحيوان بأنه "غامض"، ونشرت مقطعاً لاقى انتشاراً واسعاً للحيوان ذي اللون الرملي سحب من لقطات تلفزيونية للحدث.

وظهر الحيوان على الشاشة لأقل من أربع ثوان وهو يتحرك في الظل، مما يصعب معه تحديد آثار خطواته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن شرطة نيودلهي رفضت أمس الإثنين بشكل قاطع أي احتمال يشير إلى "حيوان بري"، وقالت في منشور عبر منصة "إكس" إن "الحيوان الذي ظهر في التصوير قطة أليفة عادية، فلا تصدقوا الإشاعات الفارغة".

وقد حضر آلاف الأشخاص، ومن بينهم رؤساء دول في جنوب آسيا، الاحتفال الذي أقيم في قصر راشتراباتي بهافان، فيما شاهده ملايين آخرون عبر التلفزيون.

ووصفت صحيفة "ذي تايمز أوف إنديا" الحيوان بأنه "مخلوق يشبه القطة"، لكن الصحيفة نقلت أيضاً عن مسؤول من إدارة الغابات والحياة البرية في دلهي، فضل إبقاء هويته طي الكتمان، قوله إن "الحيوان يشبه كلباً أو قطة".

وتنتشر الكلاب والقطط في شوارع نيودلهي لكنها لا تتمتع بالحجم الذي يظهر في مقاطع الفيديو، كما ترصد الفهود بين حين وآخر في ضواحي المدينة.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات