Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حقيقة لا مجازا... حفلات تايلور سويفت "تزلزل" اسكتلندا

رصد نشاط زلزالي نجم عن رقص عدد كبير من الأشخاص في وقت واحد

المغنية الأميركية تايلور سويفت في ملعب موريفيلد في أدنبرة (رويترز)

ملخص

 هيئة المسح الجيولوجي البريطانية (بي جي إس) أنجزت رسماً بيانياً أوضح أن أغنيات "ريدي فور إت؟" و"كرول سامر" و"شامباين بروبلمز" أثارت أكبر مقدار من الحماسة لدى المعجبين في كل مرة.

تسبب معجبو النجمة تايلور سويفت في اهتزاز الأرض خلال حضورهم حفلات المغنية الأميركية في ملعب موريفيلد في أدنبرة نهاية الأسبوع الماضي، على ما ذكرت وكالة مراقبة الزلازل البريطانية اليوم الخميس.

وسجلت محطتا رصد في أنحاء المدينة نشاطاً زلزالياً مساء الجمعة والسبت والأحد لمسافة تصل إلى ستة كيلومترات حول الملعب، حيث كانت نجمة البوب تحيي حفلتها، وذلك بسبب رقص عدد كبير من الأشخاص في وقت واحد، إضافة إلى قوة النظام الصوتي في الملعب.

وحضر 200 ألف شخص هذه الحفلات الضخمة التي استمر كل منها نحو ثلاث ساعات وافتتحت سلسلة حفلات تايلور سويفت في المملكة المتحدة قبل لندن وكارديف وليفربول، حتى إن هيئة المسح الجيولوجي البريطانية (بي جي إس) أنجزت رسماً بيانياً أوضح أن أغنيات "ريدي فور إت؟" و"كرول سامر" و"شامباين بروبلمز" أثارت أكبر مقدار من الحماسة لدى المعجبين في كل مرة.

وفي ذروة الحفلة تسبب الحاضرون بطاقة بلغت 80 كيلووات، أي ما يعادل نحو 6 آلاف بطارية سيارة، وفق الهيئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال عالم الزلازل في "بي جي إس" كالوم هاريسون إنه "من الواضح أن سمعة اسكتلندا التي تتمتع بأحد أكثر الجماهير حماسة لا تزال مصانة"، لكن المعهد أشار إلى أن هذه الزلازل المستحثة والتي ليس لها أصل طبيعي، "رصدت بواسطة أدوات علمية حساسة مصممة لتحديد أصغر نشاط زلزالي، لكن من غير المرجح أن يكون أي أحد شعر بالاهتزازات الناتجة من الحفلة الموسيقية، باستثناء الأشخاص الموجودين في الجوار".

ولفتت الهيئة إلى أن أكبر نشاط زلزالي سجل مساء الجمعة خلال الحفلة الأولى في اسكتلندا ضمن الجولة السادسة الضخمة للنجمة.

وفي تموز (يوليو) الماضي ولدت حفلة لتايلور سويفت في سياتل بالولايات المتحدة نشاطاً زلزالياً بلغت قوته 2.3 درجة، وهو أمر وصفه بعض الخبراء في وقت لاحق بأنه مبالغ فيه.

وأصبحت جولة "إيراس" التي أطلقتها تايلور سويفت في آذار (مارس) 2023 في الولايات المتحدة أول جولة في التاريخ تتخطى إيرادات تذاكرها عتبة المليار دولار، بينما يتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول نهاية الجولة في كندا خلال كانون الأول (ديسمبر) 2024.

كذلك من المتوقع أن تدرّ جولة تايلور سويفت ما يناهز مليار جنيه إسترليني للاقتصاد البريطاني، بحسب ما أشار بنك "باركليز" في أيار (مايو) الماضي مع قرابة 1.2 مليون متفرج.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون