Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

⁠هل تحضر "يورو 2024" مبابي لمركز جديد مع ريال مدريد؟

قناع للمهاجم الفرنسي في مباريات البطولة بسبب تعرضه لكسر في الأنف

تعرض كيليان مبابي قائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم لإصابة في الأنف خلال المباراة التي فازوا فيها على النمسا في "يورو 2024" (أ ف ب)

ملخص

مبابي يربك حسابات فرنسا في "يورو 2024" بسبب إصابة الأنف، وبشرى سارة لريال مدريد في مشاركته أمام النمسا

قد يغيب مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا كيليان مبابي عن "الديوك" في إحدى مباراتي دور المجموعات في الجولتين الثانية والثالثة بعد الإصابة التي لحقت به في مواجهة منتخب بلاده ونظيره النمسا في الجولة الأولى التي انتهت بفوزهم بنتيجة (1-0).

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم خلال الساعات الماضية، أن مبابي سيرتدي قناعاً خلال الفترة المقبلة سيصنع له خصيصاً بعد تعرضه لكسر في الأنف، وأن اللاعب عاد للمعسكر مرة أخرى بعد الاطمئنان على حالته، وتأجيل خضوعه لعملية جراحية لموعد في المستقبل القريب، إذ أجبرته الإصابة على الخروج من المباراة متاثراً بالاصطدام بمدافع النمسا.

ووجه مبابي (25 سنة) رسالة للجماهير ليزيد الاطمئنان حول حالته، إذ سألهم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" قائلاً "هل لديكم أفكار عن الأقنعة؟" مازحاً لاختيار قناع مناسب لارتدائه في المواجهات المقبلة رفقة منتخب فرنسا في منافسات "يورو 2024".

ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره الهولندي في الـ21 من يونيو (حزيران) الجاري في الجولة الثانية من دور المجموعات، على أن تكون مباراة الجولة الثالثة أمام بولندا في الـ25 من الشهر نفسه.

وتسبب مبابي في فوز فريقه أول من أمس الإثنين، إذ جاء الهدف من طريق مدافع النمسا ماكسيمليان ووبر بالخطأ في مرماه بعد عرضية أرسلها مبابي داخل منطقة الجزاء.

ولم يستطع مبابي حتى الآن خلال خمس مباريات في تاريخه ببطولة "اليورو" خلال نسختين 2020 و2024 تسجيل هدف، ونجح في صناعة ثلاثة أهداف فحسب.

مبابي وريال مدريد

وشارك مبابي في لقاء النمسا في مركز المهاجم الصريح، وهو ما قد يعطي أملاً في ريال مدريد لحل أزمة المهاجم الصريح خلال الموسم الجديد 2024 – 2025، بعد المعاناة التي ظهرت على الفريق خلال الموسم الماضي عقب رحيل الفرنسي كريم بنزيما إلى الدوري السعودي للمحترفين وانضمامه لفريق الاتحاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان هناك أزمة مرتقبة ستضرب ريال مدريد بسبب مركز مبابي بعد الانضمام للفريق بصورة رسمية، بسبب كونه جناحاً أيسر وهو نفس مركز فينسيوس جونيور أبرز نجوم "الميرنغي" خلال المواسم الأخيرة.

وأصبح أمام المدير الفني الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي أكثر من خيار في مركز المهاجم، على رأسها مبابي إلى جانب البرازيلي الشاب أندريك الذي فرض نفسه على المشاركة مع منتخب "السيليساو" الأول في سن الـ18، إلى جانب وجود رودريغو غوس وخوسيلو.

وكان أنشيلوتي قد اضطر في كثير من المباريات خلال الموسم الماضي إلى الدفع بالثنائي فينسيوس ورودريغو في الهجوم بمفردهما، بسبب عدم قدرة خوسيلو إعطاء الجودة المنتظرة من مهاجم ريال مدريد، بخاصة مع منافسته على الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وأكثر من بطولة في آن واحد.

وأصبح ريال مدريد يمتلك كثيراً من الحلول في الناحية الهجومية خلال الموسم الجديد، وهو ما يجعله يدافع عن لقبيه في الموسم الماضي سواء الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

وطوال مسيرة مبابي شارك في 228 مباراة في مركز المهاجم الصريح أحرز خلالها 190 هدفاً وصنع 84 أخرى، في إحصائية تشير إلى ميزة اللاعب في المشاركة في جميع مراكز الهجوم إذ شارك في مركز الجناح الأيسر في 77 لقاء سجل 64 هدفاً وصنع 20 أخرى، وعلى الجناح الأيمن شارك في 58 مباراة سجل خلالها 28 هدفاً وصنع 21 أخرى.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة