Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكويت تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان بأسرع وقت ممكن

يثير تبادل النيران بين إسرائيل و"حزب الله" مخاوف من توسع نطاق حرب غزة

ملخص

كان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله حذر في خطاب شديد اللهجة الأربعاء، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ الحزب، في حال هاجمت إسرائيل لبنان.

جددت وزارة الخارجية الكويتية دعوتها إلى جميع المواطنين بالعدول عن التوجه إلى لبنان في الوقت الحالي، نظراً إلى التطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

وطالبت الوزارة كل المواطنين الموجودين في لبنان من دون وجود حاجة ملحة بضرورة مغادرته بأسرع وقت ممكن، ودعت من تتعذر عليه المغادرة إلى التواصل مع سفارة دولة الكويت لدى لبنان بصورة فورية عبر هاتف الطوارئ للسفارة.

يأتي ذلك فيما يثير تبادل النيران بين إسرائيل و"حزب الله" عند حدود الدولة العبرية الشمالية مع لبنان وتهديدات الطرفين مخاوف من توسع نطاق الحرب المتواصلة منذ أكثر من ثمانية أشهر في قطاع غزة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجمعة إن لبنان لا يمكن أن يصبح "غزة أخرى"، مشيراً إلى مخاوف من اتساع الحرب إقليمياً، في ظل تصاعد عمليات القصف على الحدود الإسرائيلية اللبنانية والتهديدات المتبادلة بين إسرائيل و"حزب الله" المدعوم من إيران.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واندلعت الحرب في غزة إثر شن "حماس" هجوماً غير مسبوق داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، أسفر عن مقتل 1194 شخصاً، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

واحتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 116 منهم في غزة، من بينهم 41 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وترد إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 37431 شخصاً في قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة "حماس".

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله حذر في خطاب شديد اللهجة الأربعاء من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ الحزب، في حال هاجمت إسرائيل لبنان.

وعشية ذلك كان الجيش الإسرائيلي أعلن "المصادقة على الخطط العملاتية لهجوم على لبنان"، فيما هدد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بـ"حرب شاملة" سيتم خلالها "تدمير حزب الله".

المزيد من الأخبار